السعودية مهتمة بشراء منظومات الدفاع الجوي S 400 الروسية
السعودية مهتمة بشراء منظومات الدفاع الجوي S 400 الروسيةالسعودية مهتمة بشراء منظومات الدفاع الجوي S 400 الروسية

السعودية مهتمة بشراء منظومات الدفاع الجوي S 400 الروسية

موسكو - ذكرت شركة "روس تيخ" الروسية أن العديد من الدول مهتمة بشراء منظومات "إس400" التي تعد من أحدث أسلحة الدفاع الجوي على نطاق العالم ، بما في ذلك المملكة العربية السعودية.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" على موقعها الإلكتروني عن مدير عام الشركة سيرجي تشيميزوف خلال مشاركته في معرض دبي للطيران اليوم الإثنين: "هناك عدد كبير جدا من الراغبين في شراء المنظومات، بمن فيهم السعودية ، لكننا لن نوقع حتى الآن عقودا مع أي طرف باستثناء الصين".

وتجدر الإشارة إلى أن تسليح الجيش الروسي بمنظومات "إس400" وهي منظومات مضادة للجو بعيدة ومتوسطة المدى، بدأ في عام 2007، إلا أن الحكومة الروسية لم تسمح إلا مؤخرا بتصدير هذه المنظومات القادرة على صد جميع وسائل الهجوم الجوي المعاصرة، بما في ذلك الوسائل حيز التطوير، إلى الخارج.

وفي عام 2014، وافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من حيث المبدأ على بيع منظومات "إس400" للصين، شريطة أن لا تتم عملية تسليم المنظومات قبل عام 2016 ، أي بعد إتمام عملية تجهيز القوات المسلحة الروسية بهذه المنظومات الحديثة. وحسب مصادر إعلامية ، فقد وقع الطرفان في خريف عام 2014 عقدا لتوريد 6 مجموعات "إس400".

وشركة "روس تيخ" هي شركة حكومية تم استحداثها في عام 2007 للمساهمة في تطوير وإنتاج وتصدير الابتكارات الروسية ذات الطابع المدني والعسكري على حد سواء. وتضم "روس تيخ" ما يربو عن 700 مؤسسة إنتاجية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com