رسالة قوية من الإمارات إلى اليمنيين

رسالة قوية من الإمارات إلى اليمنيين

المصدر: إرم - محمد خالد

تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة إلى توسيع عملها الإنساني في اليمن، لتوجيه رسالة قوية مفادها أنها لن تتخلى عن هذا البلد الذي مزقته الحرب رغم الحوادث الأخيرة والوضع الأمني المضطرب في بعض المناطق المحررة.

وتوقعت مليشيات الحوثي وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح أن الهجمات على قوات التحالف العربي وبعثات المساعدات من شأنها أن تردع الإمارات والسعودية وغيرها عن إكمال المهمة في اليمن.

لكنت ردة الفعل الإماراتية نسفت على ما يبدو هذا الاعتقاد.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، في أكثر من مناسبة عقب هذه الهجمات، أن الإمارات ماضية حتى النهاية في دعمها للشعب اليمني وحكومته الشرعية.

وتقدر صحيفة جولف نيوز الإماراتية الناطقة باللغة الانجليزية أن حوالي 14.7 مليون يمني يعتمدون الآن على المساعدات الإنسانية، مؤكدة أن الإمارات لن تخذلهم، كما يؤكد مسؤولو الهلال الأحمر الإماراتي.

وتنقل الصحيفة عن الدكتور محمد العتيقي الفلاحي الأمين العام للهلال الأحمر الإماراتي قوله ”حملتنا في اليمن ستستمر ونحن بصدد توسيع نشاطاتنا في جميع أنحاء البلاد“، مضيفا ”على الرغم من المخاطر والقضايا الأمنية، سوف تستمر حملة الهلال الأحمر، ولن تتوقف حتى نهاية مهمتنا“.

وتختتم الصحيفة بالقول إن العمل الإماراتي الإنساني في اليمن، يسير جنبا إلى جنب مع الجهد العسكري، ضمن التحالف العربي، ويؤكد التزام أبوظبي بمنح اليمنيين أملا يدعم رغبتهم على العيش في بلد مزدهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com