العالم العربي

السعودية تعلن استئناف عمل سفارتها بالعراق قريبا
تاريخ النشر: 21 أكتوبر 2015 11:35 GMT
تاريخ التحديث: 21 أكتوبر 2015 11:52 GMT

السعودية تعلن استئناف عمل سفارتها بالعراق قريبا

قال سفير المملكة العربية السعودية في العراق، ثار السهبان، الأربعاء، إن استئناف العمل في سفارة المملكة ببغداد والقنصلية في أربيل سيتم قريباً. وأوضح السهبان في

+A -A
المصدر: بغداد ـ أحمد الساعدي

قال سفير المملكة العربية السعودية في العراق، ثار السهبان، الأربعاء، إن استئناف العمل في سفارة المملكة ببغداد والقنصلية في أربيل سيتم قريباً.

وأوضح السهبان في تصريح لصحيفة ”اليوم“ السعودية، عقب لقائه أهالي السجناء السعوديين في العراق في الرياض، ”إنه سيتم استئناف العمل في سفارة المملكة ببغداد والقنصلية في أربيل قريباً“، مشيراً إلى أن ملف السجناء السعوديين في العراق هو محل العناية لمسؤولي بلاده وستكون الأولوية لهذا الامر.

وكان وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، أعلن في مارس الماضي، أنه يجري حاليا تأثيث مبنى السفارة السعودية في بغداد تمهيداً لمباشرتها، مشيراً الى أن هناك تأكيدات مستمرة من الحكومة السعودية بفتح سفارتها في بغداد.

وتشنجت العلاقة بين البلدين الجارين، بعد دخول القوات العراقية الى دولة الكويت، في الثاني من آب/ أغسطس 1990، التي أغلقت على أثرها السعودية، سفارتها في العاصمة بغداد.

كما شهدت العلاقات السعودية العراقية خلال فترة حكم رئيس الوزراء السابق نوري المالكي قطيعة تامة بسبب اتهام المالكي للرياض بدعم الإرهاب والعنف في بلاده.

unnamed

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك