داعش يتبنى تفجيرات عدن ويعلن أسماء المنفذين – إرم نيوز‬‎

داعش يتبنى تفجيرات عدن ويعلن أسماء المنفذين

داعش يتبنى تفجيرات عدن ويعلن أسماء المنفذين

عدن – أعلن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) مسؤوليته عن تفجيرات انتحارية في عدن فندق في عدن استهدفت فندقا يقيم به مسؤولون حكوميون وقاعدة عسكرية لقوات الدول الخليجية العربية المتحالفة مع حكومة اليمن.

وقال التنظيم في بيان: ”استهدفت 4 عمليات تجمعا لضباط سعوديين وإماراتيين ويمنيين حيث كانت العملية الأولى على فندق القصر(مقر الحكومة) بشاحنة مفخخة يقودها الأخ أبو سعد العدني ثم اتجه الأخ أبو محمد السهلي بهمر مفخخة ليدك مقر الحكومة“.

وأضاف التنظيم أن: ”العملية الثانية نفذها الاستشهادي ناصر العدني بمدرعة مفخخة ليقتحم بها مقر العمليات المركزية للقوات السعودية والإماراتية.. وانطلق الأخ أبو حمزة الصنعاني بمدرعة مفخخة ليفجر مقر الإدارة المركزية الإماراتية“.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، عن القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية بيانا مفاده، ”استشهاد أربعة من جنودها بعد التحقق من هوياتهم وإصابة عدد آخر باصابات مختلفة صباح اليوم في مدينة عدن ضمن المشاركين في قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية“.

وتقول المصادر اليمنية إن دور القوات الإماراتية في عدن كان حاسما لتحويل دفة الصراع في البلاد، وإعادة الإعمار في المناطق المحررة بواسطة الهلال الأحمر الإماراتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com