وام: استشهاد 15 من قوات التحالف والمقاومة اليمنية في #عدن

وام: استشهاد 15 من قوات التحالف والمقاومة اليمنية في #عدن

أعلنت وكالة أنباء الإمارات (وام) استشهاد  15 جنديا من قوات التحالف العربي والمقاومة اليمنية، أربعة منهم إماراتيون، في الهجوم الذي تعرضت له مدينة عدن صباح اليوم الثلاثاء.

وقالت الوكالة: ”أكدت مصادر مطلعة و شهود عيان أن عمليات المليشيات الحوثية و قوات المخلوع صالح الإجرامية التي استهدفت مقر الحكومة اليمنية اليوم وعددا من المقار العسكرية أدت إلى استشهاد 15  من قوات التحالف العربي والمقاومة اليمنية“.

وأضافت المصادر أن هناك عددا من الإصابات المختلفة.

وأعلن القيادي الحوثي وعضو “اللجنة الثورية” التابعة للحوثيين، محمد مفتاح مسؤولية جماعته عن عملية استهداف مقر الحكومة بعدن.

ويعد هذا الهجوم أكبر هجوم يستهدف الحكومة منذ استعادتها لمدينة عدن من الحوثيين في يوليو تموز.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي أنور قرقاش في تغريدة على تويتر إن الهجوم على الفندق دليل آخر على أن الحوثيين وصالح مصرون على تدمير اليمن.

وأضاف في تغريدة ثانية ”الواقع على الأرض يشير إلى أنهم يخوضون معركة خاسرة وأن دورهم تم اختزاله بالتراجع على الأرض ومحاولة الإضرار عبر الألغام والكمائن والصواريخ.“

وقالت صحيفة عدن الغد على موقعها الالكتروني إن بحاح قال بعد الهجوم إنه مصر على البقاء في المدينة. ونقلت عنه الصحيفة قوله ”نود أن نطمئن كافة أهالي عدن نحن باقون هنا ولن تخيفنا أي هجمات صاروخية أو خلافه.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com