دعوات شعبية خليجية واسعة على ”تويتر“ لطرد سفراء إيران

دعوات شعبية خليجية واسعة على ”تويتر“ لطرد سفراء إيران

المصدر: إرم- من قحطان العبوش

دعا عدد كبير من المدونين في دول الخليج، إلى طرد سفراء إيران وممثليها الدبلوماسيين من دول الخليج أسوة بالبحرين، التي اتخذت هذه الخطوة أمس الخميس، بسبب ما وصفته التدخل الإيراني في شؤونها.

وسحبت البحرين سفيرها لدى إيران راشد سعد الدوسري، كما قررت اعتبار القائم بأعمال السفارة الإيرانية لديها محمد رضا بابائي، ”شخصاً غير مرغوب فيه وعليه مغادرة البلاد خلال 72 ساعة“، بحسب بيان للخارجية البحرينية نشرته وكالة الأنباء الرسمية في المملكة.

ولقيت الخطوة البحرينية تأييداً واسعاً من قبل المدونين الخليجيين على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط دعوات لباقي دول الخليج لطرد سفراء إيران، تضامناً مع البحرين التي ”تتعرض لحرب من قبل إيران“ بحسب ما وصف بعض المغردين على ”تويتر“.

وشهد وسم (#البحرين_تطرد_السفير_الايراني) على ”تويتر“ تفاعلاً كبيراً من قبل مغردين يمثلون دول الخليج الست، وبلغ عدد التغريدات المسجلة عليه نحو 35 ألف تغريدة خلال ساعات من إطلاقه.

ولا تقتصر دعوات طرد سفراء طهران على عامة المغردين، بل تشمل إعلاميين ومسؤولين ونواب سابقين وشخصيات مشهورة على ”تويتر“ الذي يعد ساحة رئيسية للنقاشات العامة في دول الخليج.

وكتب رئيس تحرير صحيفة ”الشرق الأوسط“ السعودية، سلمان الدوسري، في تغريدة على ”تويتر“: ”إيران تحرج كثيراً بعض دول المنطقة بتصعيدها وإرهابها في سوريا واليمن والبحرين.. أم أن الأمر لا يعنيهم!“.

وأضاف في تغريدة أخرى ”لو لم تلعب إيران على وتر اختلاف المواقف الخليجية منها ما عربدت كما تفعل الآن.. من يدري ربما لا يقتنعون حتى يصل إرهابها إليهم..“.

فيما دعا مسؤول محلي من قطر، يدعى حمد لحدان المهندي، دول الخليج إلى طرد سفراء طهران، قائلاً: ”على دول مجلس التعاون الخليجي التضامن مع البحرين وسحب سفرائها من إيران.. استهداف البحرين هو استهداف للخليج ككل“.

وتشهد وسوم أخرى على ”تويتر“ تحمل المضمون ذاته، تفاعلاً لافتاً، لاسيما وسم (#البحرين_تسحب_سفيرها_لدى_إيران) ووسم (#اطردوا_سفراء_ايران_من_الخليج).

وتشهد علاقة دول الخليج مع طهران توتراً كبيراً، وتبدو بعض وسائل الإعلام التابعة للطرفين وكأنها في حالة حرب، ما يلقي ذلك بظلاله على المدونين في مواقع التواصل الاجتماعي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com