الجبير: حريصون على سلامة العراق واستقراره (فيديو)الجبير: حريصون على سلامة العراق واستقراره (فيديو)

الجبير: حريصون على سلامة العراق واستقراره (فيديو)

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، حرص بلاده على سلامة العراق واستقراره، مشدداً على أن بلاده عازمة على تعزيز العلاقات مع العراق.

وذكر بيان لمكتب وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، أن الأخير التقى عادل الجبير على هامش الاجتماع الوزاري لجامعة الدول العربية في القاهرة، مشيراً إلى أن الجبير أبلغ الجعفري، بأن سفير الرياض لدى بغداد سيصل خلال الايام القليلة المقبلة الى العراق.

ونقل البيان عن وزير الخارجية السعودي دعمه لاستقراره ووحدة الصف المجتمعي ونبذ الفرقة في العراق، مؤكداً أنَّ سفير بلاده سيصل إلى العراق في غـضون الأيام القليلة المقبلة في إطار تعميق العلاقات بين بغداد والرياض.

من جانبه، أكد وزير الخارجية العراقي على أهمية أن تتبنـى الدول العربية المشروع الذي اقترحه العراق الخاص بتجريم الفكر المتطرف والقضاء على "الإرهاب".

وأوضح الجعفري أن العراق بلد غني بالثروات لكنه يمر بظروف استثنائية نتيجة الحرب على تنظيم داعش وانخفاض أسعار النفط في وقت يحتاج فيه للمساعدات الإنسانية للعوائل النازحة من مناطق ديالى والأنبار وصلاح الدين والموصل والمساعدة في إعادة إعمار المناطق المحررة.

وشدد الجعفري على أن العراق متمسك بسيادته ودستوره وهويـته الوطنية، وبتعدده الديني والمذهبي والقومي ويعتز بجيرانه وأبناء العراق اليوم يتعايشون ويساهمون في البناء بمختلف أجهزة الدولة.

ووجه وزير الخارجية دعوة رسمية لنظيره السعودي لزيارة العراق لتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com