الرياض تشكر تركيا لاهتمامها بقضية الاعتداء على الأسرة السعودية
الرياض تشكر تركيا لاهتمامها بقضية الاعتداء على الأسرة السعوديةالرياض تشكر تركيا لاهتمامها بقضية الاعتداء على الأسرة السعودية

الرياض تشكر تركيا لاهتمامها بقضية الاعتداء على الأسرة السعودية

شكر السفير السعودي في أنقرة، الحكومة التركية "على كافة المستويات، لما أبدته من سرعة تجاوب مع قضية المواطن" السعودي الذي تعرضت أسرته، الشهر الماضي، لحادثة اعتداء في مطار أتاتورك باسطنبول.


وقال السفير عادل مرداد، إن الحكومة التركية فور علمها بالقضية فتحت تحقيقاً عدلياً وإدارياً عاجلاً عبر محققين مستقلين تمهيداً لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وإحالة المتسببين إلى الجهات المختصة.


وأضاف أن السلطات التركية أكدت على ترحيبها بالأشقاء السعوديين الزائرين لتركيا، وأن العمل جارٍ على تهيئة طاقم ضباط جوازات مما يتحدثون اللغة العربية لوضعهم جوار كاونترات الخطوط الجوية العربية السعودية، وذلك من أجل تسهيل دخول وخروج المواطنين السعوديين من وإلى تركيا، والاهتمام بهم وتفادي إلى أي سوء فهم من الجانبين، إضافة إلى وضع شرطيات من الأمن التركي لمساعدة العائلات السعودية.


وفي أواخر أغسطس/آب الماضي، قام موظفون أمنيون في مطار أتاتورك بضرب وشتم ثلاثة أخوة سعوديين ووالدتهم، وهي القضية التي أثارت جدلاً في المجتمع السعودي وعلى وسائل التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام العربية.

وتعد تركيا من الوجهات الرئيسية للسياح السعوديين وعموم الخليجيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com