نائب كويتي يطالب بخفض التمثيل الدبلوماسي مع إيران

نائب كويتي يطالب بخفض التمثيل الدبلوماسي مع إيران

المصدر: إرم- الكويت

طالب عضو في مجلس الأمة الكويتي (البرلمان)، حكومة بلده، بضرورة خفض التمثيل الدبلوماسي مع إيران، داعياً إلى إعلان ”حزب الله“ اللبناني، منظمة إرهابية.

وتأتي هذه المطالب بعد اعتقال الكويت ”خلية العبدلي“ المكونة من 26 عنصراً، والتي اُتهمت بـ“التخابر مع إيران، والانضمام ‏لحزب الله اللبناني، والإعداد لتنفيذ هجمات إرهابية في الكويت“.

وقال النائب سعود نشمي الحريجي، في تصريح أدلى به اليوم الأربعاء، إن ”بيان النائب العام حول نتائج التحقيقات المتعلقة بخلية العبدلي الإرهابية، أثبت تورط إيران وحزب الله في التخطيط لضرب الكويت وجمع وحيازة الأسلحة بمختلف أنواعها والتدريب عليها لاستخدامها وتهديد أمن واستقرار البلاد“.

ورأى الحريجي أن التمثيل الدبلوماسي الحالي مع إيران ”مبالغ فيه ولا داعي له، خاصة أن إيران ثبت تورطها في إدخال الأسلحة إلى خلاياها الإرهابية في الكويت“، مشيرا إلى ”ضرورة أن يكون التمثيل الدبلوماسي الإيراني مثل أو أقل من التمثيل الدبلوماسي لأي دولة أخرى“.

ودعا إلى ”إعلان حزب الله في داخل الكويت وخارجها منظمة إرهابية وإخطار دول مجلس التعاون الخليجي العربي باتخاذ مواقف مماثلة تجاه إيران وحزب الله“.

وأعرب عن ”ثقته بالمؤسسة القضائية في بلده، مشددا على أن ”النيابة العامة في كافة القضايا التي نظرتها وتنظرها، لم تتهاون مع كل ما يمس أمن الكويت وشعبها والمقيمين على أرضها الطيبة، وجاء بيانها الأخير حول الخلية الإرهابية التابعة لإيران وحزب الله ليؤكد ثقتنا جميعاً بالقضاء الكويتي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com