الكويت تستعد لاستلام أول سفينة عسكرية سعودية الصنع

الكويت تستعد لاستلام أول سفينة عسكرية سعودية الصنع

المصدر: إرم- من قحطان العبوش

تستعد القوات البحرية الكويتية لاستلام أول سفينة عسكرية سعودية الصنع، بعد أن أعلنت الشركة المصنعة لها، أمس الأربعاء، جاهزيتها للإبحار نحو السواحل الكويتية انطلاقاً من ميناء الملك عبد العزيز في الدمام.

والسفينة التي تحمل اسم ”الزور 10“ وصُنعت بالكامل في السعودية، هي جزء من عقد بين الجيش الكويتي ومجموعة ”الزامل للخدمات البحرية“ السعودية، ويشمل شراء أربع سفن عسكرية.

وحضر مسؤولون عسكريون من الكويت والسعودية، حفل تدشين السفينة التي ستدخل الخدمة العسكرية مباشرة فور وصولها إلى الكويت، فيما تواصل مجموعة الزامل العمل على صناعة السفن الثلاث المتبقية.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) إن ”سفينة الزور 10 تختص بالعمليات اللوجستية والمراقبة والدعم والتموين، وتتمتع بتقنيات متقدمة وقدرة عالية على المناورة، ويبلغ طولها 46 متراً“.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ”الزامل للخدمات البحرية“، سفيان الزامل، إن شركته ”ستبني باقي القطع البحرية وستسلمها طبقاً للمواصفات المتفق عليها وللبرنامج الزمني الذي تم تحديده“.

وأشار الزامل إلى أن ”الشركة تغلبت على عشرات المتنافسين للفوز بهذا المشروع من جميع أنحاء العالم، مستفيدة من ثقة خفر السواحل الكويتية بجودة المنتج“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com