السعودية.. السجن 9 أعوام لمواطن نشر ”الفكر التكفيري“ على تويتر

السعودية.. السجن 9 أعوام لمواطن نشر ”الفكر التكفيري“ على تويتر

الرياض- قضت محكمة سعودية، اليوم الأربعاء، بالسجن تسعة أعوام على مواطن تقول الرياض إنه كان ينشر الفكر التكفيري عبر ”تويتر“، فيما أمرت بسجن مواطن جزائري لمدة عام ونصف حاول التوجه إلى سوريا للمشاركة في القتال انطلاقا من أراضي المملكة.

وقالت وسائل إعلام سعودية، اليوم الأربعاء، إن ”المحكمة الجزائية المتخصصة في مقرها الصيفي في محافظة جدة، أصدرت حكماً ابتدائياً بحق إرهابي (سعودي الجنسية) لانتهاجه المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة بتكفيره الدولة وولاة أمرها“.

وأضافت أن ”المحكمة قررت تعزيره لقاء ما أدين به بالسجن تسعة أعوام من تاريخ إيقافه، وإغلاق حسابه على تويتر، ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه المحكوم به بعد اكتساب الحكم للقطعية وتنفيذ الحكم وإطلاق سراحه“.

وأشارت إلى أن المتهم ”نشر على حسابه في تويتر تغريدات تتضمن نشر الفكر التكفيري والأفكار الإرهابية الضالة والتحريض ضد ولي الأمر والتواصل مع جهات معادية للمملكة لأجل المشاركة في المسيرات الغوغائية للمطالبة بالإفراج عن الموقوفين والمحكومين في قضايا تمس الأمن الوطني“.

وفي سياق متصل، أدانت المحكمة متهماً يحمل الجنسية الجزائرية بسبب ”بقائه في المملكة بعد انتهاء مدة تأشيرة العمرة التي قدم بموجبها إلى المملكة، مخالفاً بذلك النظام الصادر بهذا الخصوص“.

وأضافت المحكمة في حكمها أن المتهم ”كان يحاول الخروج من السعودية عبر الحدود بقصد الذهاب لسوريا للمشاركة في القتال الدائر فيها“.

وقررت المحكمة بناء على تلك التهم تعزيره بالسجن لمدة عام ونصف اعتباراً من تاريخ إيقافه، وإبعاده عن البلاد بعد خروجه من السجن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com