السعودية تنفذ أول إعدام بحق أعضاء في "القاعدة"
السعودية تنفذ أول إعدام بحق أعضاء في "القاعدة"السعودية تنفذ أول إعدام بحق أعضاء في "القاعدة"

السعودية تنفذ أول إعدام بحق أعضاء في "القاعدة"

نفذت السلطات السعودية، اليوم الخميس، أول حكم إعدام بحق عضوين ينتميان لتنظيم القاعدة بعد إدانتهما بقتل مواطن فرنسي في المملكة.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان "أقدم كل من عيسى صالح حسن بركاج، وإسحاق عيسى أحمد شاكيلا، تشاديا الجنسية، بانضمامهما إلى خلية إرهابية داخل البلاد تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي تعتنق المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة وتعمل على رصد ومتابعة المستأمنين والمعاهدين وإطلاق النار عليهم".

وأوضحت أن المتهمين أطلقا النار على الفرنسي "لورنت باريو" من سلاح "بناءً على معتقد فاسد باستباحة دماء المستأمنين والمعاهدين والشروع في اغتيال بعض المسؤولين الأجانب داخل المملكة ورصد ومراقبة السيارات التابعة لإحدى القنصليات بالمملكة وإطلاق النار على بعض منسوبيها واتفاقهما على استهداف الرعايا الأجانب بصفة فردية بقصد اغتيالهم".

وأضافت أن الأجهزة الأمنية تمكنت "بعد توفيق الله ثم بما توفر لها من كفاءات أمنية مختصة وإمكانات متقدمة من القبض عليهما وفضح مخططاتهما وتحديد إداناتهما وضبط أدوات جرائمهما التي اجتهدا في إخفائها وقد أسفر التحقيق معهما عن توجيه الاتهام إليهما بارتكاب جرائمهما، وبإحالتهما إلى المحكمة المختصة، صدر بحقهما صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليهما شرعاً والحكم بقتلهما تعزيراً، وصدّق الحكم من محكمة الاستئناف المختصة، ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعاً".

وأكدت الوزارة إنه تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بحق الجانيين صباح اليوم الخميس في مدينة جدة.

ويعد إعدام اليوم، أول تنفيذ لحكم إعدام لمنتمين لتنظيم "القاعدة" التي تحاربه السلطات السعودية التي تحتجز آلاف المتشددين في سجونها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com