المقاومة الشعبية في لحج: شكوك بقصف الحوثيين جبهة العند – إرم نيوز‬‎

المقاومة الشعبية في لحج: شكوك بقصف الحوثيين جبهة العند

المقاومة الشعبية في لحج: شكوك بقصف الحوثيين جبهة العند

صنعاء- قالت المقاومة الشعبية في جبهة بله بمدينة لحج جنوبي اليمن، الأثنين، إن طائرات جوية حلقت على علو منخفض على عدد من مواقع المقاومة الجنوبية في جبهة العند.

وقالت المقاومة في بيان: ”إن الطائرات حلقت على جبل الزيتون ومصنع الاسمنت وجبل منيف وقصفت تلك المواقع مما أدى إلى سقوط 12 شهيدا وجرح أكثر من 40 آخرين“.

ودعا البيان ”إلى التريث وعدم الاستعجال حتى تستكمل المقاومة التحقيقات في الحادثة والتي ستوضح نتائجها في بيان سيصدر خلال الساعات القادمة وسيوزع على وسائل الإعلام“.

وأشارت إلى ”أن التحقيقات الأولية تؤكد إقلاع طائرتين من القاعدة الجوية بالعند وحلقت على علو منخفض مما سهل مشاهدتها على غير العادة منذ بدء قصف طيران التحالف وهو ما يثير الشكوك حول استخدام مليشيات الحوثي وصالح طائرات حربية أقلعت من القاعدة الجوية“.

وأكدت المقاومة الجنوبية في بيانها السيطرة الكاملة على كافة المواقع التي استٌهدفت بقصف الطيران، وعلى ”استمرار القتال حتى تحرير قاعدة العند ومدينة لحج وباقي المناطق التي تحتلها مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح“.

يذكر أن مواقع المقاومة المستهدفة من قبل الطيران، لا تبعد سوى أمتارا قليلة من قاعدة العند الجوية التي يسيطر عليها الحوثيون وقوات صالح.

وتفرض قوات التحالف الذي تقوده السعودية حظراً جوياً على اليمن منذ بدء عملياته في آذار/ مارس الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com