البحرين.. إصابة رجل أمن في انفجار قنبلة

البحرين.. إصابة رجل أمن في انفجار قنبلة

المنامة – أصيب أحد أفراد الأمن البحريني، اليوم الأحد، في تفجير قنبلة محلية الصنع بقرية العكر الغربي، شرقي البلاد، وذلك بعد 4 أيام من مقتل شخص إثر انفجار قنبلة كان يحاول زرعها في منطقة العكر الشرقي المجاورة.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية، عن مصدر أمني، لم تسمّه، قوله، بأن ”عملاً إرهابياً وقع بقرية العكر الغربي تمثل بتفجير قنبلة محلية الصنع وذلك في تمام الساعة 14:47 من بعد ظهر اليوم الأحد (11:47 تغ)، حيث استهدف دورية أمنية أثناء قيامها بالواجب في تأمين الشوارع بالمنطقة“.

وبيّن أن التفجير ”أدى إلى تعرض أحد أفراد الدورية لإصابة بسيطة، وقد تم نقله للمستشفى لتلقي العلاج اللازم“.

وأوضح المصدر الأمني بأن ”عمليات البحث والتحري جارية لتحديد هوية المتورطين في هذا العمل الإرهابي، للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة“، مشيراً إلى أنه ”تم إخطار النيابة العامة بالواقعة“.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن عملية زرع القنبلة التي انفجرت اليوم، وذلك حتى الساعة 19.30تغ.

وأعلنت وزارة الداخلية البحرينية، الأربعاء الماضي، عن مقتل شخص إثر انفجار قنبلة كان يحاول زرعها في منطقة العكر الشرقي شرقي البلاد.

وبحسب الداخلية، فان الشخص الذي قتل كان يستهدف ”حياة الشرطة“، دون ذكر تفاصيل إضافية.

وتشهد البحرين منذ عدة شهور، بين الفينة والأخرى، تفجيرات محدودة بقنابل محلية الصنع، أو هجمات ضد رجال الشرطة بالزجاجات الحارقة.

كما تشهد البحرين حركة احتجاجية بدأت في 14 فبراير/ شباط 2011 تقول السلطات إن جمعية ”الوفاق“ الشيعية المعارضة تقف وراء تأجيجها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com