زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي إلى الأردن

زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي إلى الأردن

المصدر: عمان – سامي محاسنة

كشفت مصادر سياسية متطابقة عن زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن نايف للعاصمة الأردنية عمان، بعد عيد الفطر المبارك.

ولترتيب هذه الزيارة المرتقبة، غادر مستشار العاهل الأردني للشؤون العسكرية رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن إلى المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية، اليوم الأربعاء.

ويلتقي رئيس هيئة الأركان المشتركة خلال الزيارة مساء اليوم، سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، وكذلك رئيس هيئة الأركان العامة السعودي الفريق أول الركن عبدالرحمن بن صالح البنيان.

ويرى مراقبون أن زيارة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إلى عمان فتحت آفاقاً في العلاقات الثنائية بين البلدين، بعد توتر صاحبها خلال الشهور الأربعة الماضية.

هذه الموقف تبناه رئيس الوزراء الأسبق معروف البخيت الذي دعا في وقت سابق لتنويع خيارات الأردن تجاه دول الإقليم والانفتاح على دول مثل سوريا وإيران.

زيارة ولي العهد السعودي المرتقبة لعمان، تأتي بعد ترتيبات أجراها رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله، قبل نحو 3 أسابيع، حيث قام الأخير بزيارة الرياض، ولقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن نايف وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأتبع عوض الله زيارته هذه التي كان يحمل خلالها رسالة خطية من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني لخادم الحرمين، بزيارة أخرى حضر خلال مناسبة افتتاح أحد المطارات في السعودية بحضور خادم الحرمين الشريفين.

وبعد هذه الجولات، أوفد خاد الحرمين الشريفين سفيره في عمان لتسليم الملك عبدالله الثاني رسالة خطية مكتوبة ردا على رسالته الأولى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة