الإمارات: 66% زيادة في قوائم انتخابات البرلمان 2015‎

الإمارات: 66% زيادة في قوائم انتخابات البرلمان 2015‎

أبوظبي – اعتمدت اللجنة الوطنية للانتخابات بدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأحد، قوائم الهيئات الانتخابية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي (البرلمان)، المقررإقامتها في شهر تشرين الأول /أكتوبر المقبل.

وقال مسؤولون في اللجنة للصحفيين، مساء الإحد، إن القوائم تضم مايزيد عن 224 ألف إماراتي، يمثلون الهيئات الانتخابية في جميع إمارات الدولة بنسبة زيادة 66% مقارنةً مع قوائم الهيئات الانتخابية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي للعام 2011 والتي بلغت 135 ألف إماراتي.

وتتولى الهيئة الانتخابية لكل إمارة انتخاب نصف أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، في حين يتولى حاكم الإمارة تعيين النصف الآخر، كما يمكن لأعضاء الهيئة الانتخابية ترشيح أنفسهم للمقاعد المحددة للإمارة التي يمثلونها في المجلس في حال توافرت فيهم الشروط المنصوص عليها في الدستور.

وقال الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات، إن ”الإعلان عن أسماء الهيئات الانتخابية يؤكد عزم الإمارات على متابعة مسيرتها في تعزيز المشاركة السياسية، وسعيها إلى تطوير التجربة البرلمانية“.

وأضاف: ”زيادة أعداد أعضاء القوائم الانتخابية للدورة الثالثة من انتخابات المجلس الوطني الاتحادي تؤكد حرص الإمارات على تمكين المواطنين للمشاركة الفاعلة في مسيرة التنمية السياسية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة