أول رد من طهران على أنباء مقتل مستشارين إيرانيين في صعدة

أول رد من طهران على أنباء مقتل مستشارين إيرانيين في صعدة
عاجل

المصدر: طهران ـ أحمد الساعدي

نفى مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، مقتل 5 من الخبراء العسكريين الإيرانيين في قصف للتحالف العربي استهدف مصنعا للصواريخ في منطقة ساقين في محافظة صعدة شمال اليمن، فجر اليوم.

وأعتبر عبد اللهيان في تصريح أوردته وكالة الأنباء الإيرانية ”إيسنا“ أن ما نشرته وسائل الإعلام العربية عن وجود مستشارين عسكريين إيرانيين في اليمن ”شائعات لا صحة لها“، مشدداً على أن إيران ليس لها أي مستشار عسكري في اليمن على الإطلاق.

وقال المسؤول الإيراني أن سفارة بلاده في العاصمة اليمنية صنعاء لديها نشاطات واضحة، داعياً السعودية إلى وقف الهجمات العسكرية ضد اليمن.

وأضاف مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية ”أن إستمرار هذا الوضع وإيجاد الكارثة الإنسانية وإرتكاب جرائم الحرب ضد الشعب اليمني المظلوم غير مبرر“.

وكانت قناة العربية السعودية أعلنت اليوم السبت، عن مصرع 5 خبراء عسكريين إيرانيين، في قصف للتحالف استهدف فجر اليوم مصنعا للصواريخ في منطقة ساقين في محافظة صعدة شمال اليمن.

وأضافت القناة نقلا عن مصادرها، إن التحالف استهدف منزل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في صنعاء، ما أسفر عن مقتل عدد من القيادات الحوثية.

وهزت العاصمة اليمنية صنعاء، فجر اليوم السبت، سلسلة انفجارات عنيفة، بعد قصف طيران التحالف العربي، لمعسكرات، ومخازن أسلحة تابعة للحوثيين والنظام السابق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com