البحرين.. جماعة مسلحة تهدد باستهداف مقرات الحكومة

البحرين.. جماعة مسلحة تهدد باستهداف مقرات الحكومة

المصدر: إرم- المنامة

هددت جماعة بحرينية مسلحة تصفها المملكة بأنها إرهابية، باستهداف مقرات الحكومة في حال لم تفرج المنامة عن معتقليها، مشيرة إلى أن تلقت دعماً وتدريباً من ”كتائب حزب الله العراق“ المقربة من طهران.

وأمهلت الجماعة التي تطلق على نفسها اسم ”سرايا الأشتر“، في بيان أصدرته أمس الخميس، السلطات البحرينية 30 يوماً لإطلاق سراح معتقليها في السجون، مؤكدة أنها ”أصبحت تمتلك الخبرة والتخطيط والتسليح الجيد بفضل الدور الكبير الذي قدمته كتائب حزب الله في العراق“.

وأعلنت السلطات البحرينية في 7 حزيران/ يونيو الماضي، عن ”إحباط مخطط إرهابي يستهدف أمن المملكة، يقف وراءه تنظيم سرايا الأشتر، يقوده هاربان في إيران، وإلقاء القبض على عدد من القياديين الميدانيين والمنفذين بالتنظيم“.

وذكرت وزارة الداخلية البحرينية أن ”الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على عدد من مرتكبي الأعمال الإرهابية، التي شهدتها البلاد في الفترة الأخيرة، كما تمكنت من تحديد هوية عدد من أعضاء تنظيم سرايا الأشتر، متورطين بارتكاب سلسلة من الجرائم الإرهابية الخطيرة“.

كما كشفت أعمال البحث والتحري أن ”قياديين في التنظيم، سهلا سفر عدد من عناصر التنظيم إلى العراق في نهاية عام 2014، حيث تلقوا تدريبات على كيفية تصنيع وزرع المتفجرات، واستخدام الأسلحة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com