العريفي يتجاوز 12 مليون متابع بتويتر وسط جدل بين المغردين

العريفي يتجاوز 12 مليون متابع بتويتر وسط جدل بين المغردين

المصدر: إرم - قحطان العبوشي

تجاوز الداعية السعودي محمد العريفي مساء اليوم الثلاثاء حاجز 12 مليون متابع بموقع تويتر محتلا المرتبة الـ94 عالميًّا.

ويحافظ العريفي بذلك على حسابه بموقع تويتر كأكبر حساب عربي من حيث المتابعين والحساب العربي الوحيد بقائمة الـ 100 بحسب موقع twittercounter.

وعلق العريفي على هذا الانجاز بتغردة كتب فيها: ”#العريفي_12مليون_متابع اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك ربّ اجمعنا في جنتك واجعل أخوّتنا في محبتك . شكراً لكم من قلبي والله“.

والعريفي الذي يحظى بمتابعة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، عادة ما تثير آرائه الجدل ويتهمه منتقدوه بأنه من يسمونهم بـ ”الشيوخ المحرضين على الفتن“.

وانقسم المغردون السعوديون بشأن هذا الرقم الجديد بين مؤيدي الشيخ العريفي ومنتقديه.

وكتب رائد الغامدي: ”يستاهل شيخنا ، سبحان الذي جعل له القبول في القلوب. اسأل الله أن ينفع به وبعلمه ، وأن يكفيه شر من أراد به شر“.

بينما كتب أواه الحربي: ”لا نزكي احدآ علی الله وان تابع العريفي 12 مليون التويتر ليست مقياس للمحبه مع كل الاحترام للداعية العريفي“.

هذا ووجه مغردون آخرون انتقادات لاذعة للشيخ، فيما شكك آخرون في الرقم معتبرين أن معظم المتابعين حسابات وهمية.

وفي بداية فبراير/شباط الماضي، وصل عدد متابعي المدرس في جامعة الملك سعود، على ”تويتر“ 11 مليون متابع، ما يعني أن مليون متابع جديد انضموا لحسابه خلال نحو أربعة أشهر فقط.

وللداعية المشهور الذي طالما أثار الجدل بتغريداته السياسية، صفحة رسمية على موقع ”فيسبوك“ أيضاً، ويبلغ عدد معجبيها أكثر من 16 مليون شخص من مختلف دول العالم، إضافة لصفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

ويعد العريفي، وهو داعية أكاديمي معروف على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، مثيراً للجدل في المملكة، بسبب تصريحاته وانتقاداته لكثير من الممنوعات في السعودية، لاسيما تأييده للقتال في سوريا، وانتقاداته اللاذعة لإيران والشيعة، واعتقلته السلطات الأمنية أكثر من مرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com