البحرين تؤجل محاكمة علي سلمان إلى يونيو

البحرين تؤجل محاكمة علي سلمان إلى يونيو

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في مملكة البحرين، المنعقدة اليوم الأربعاء برئاسة القاضي علي خليفة الظهراني وعضوية القاضيين محمد جمال عوض وحمد بن سلمان آل خليفة، تأجيل محاكمة زعيم جمعية الوفاق الشيعية المعارضة علي سلمان إلى 16 يونيو/حزيران المُقبل.

وذكر عضو هيئة الدفاع عن سلمان المحامي عبدالله الشملاوي عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” إن الجلسة انتهت “دون تمكيننا من تقديم دفاعنا”.

وقالت مصادر إن الجلسة الخامسة من محاكمة علي سلمان، والتي كانت مقررة لتقديم هيئة الدفاع مرافعتها لم تستمر لأكثر من نصف ساعة، وشهدت في بدايتها طلب النيابة العامة “بإنزال أقصى العقوبة” في حق زعيم المعارضة.

وبعدها مباشرةً بدأ علي سلمان بمرافعةٍ ألقاها شخصياً، إلا أن القاضي علي خليفة ظهراني (نجل رئيس مجلس النواب السابق) بدأ برفع صوته لإيقاف سلمان وخاطبه “بلا سرد تاريخي ولا مقدمات إدخل في موضوعك”، فرد علي سلمان “أنا مُتّهم بهذا” مضيفاً إن “المحكمة لا تريد سماعي” فغضب الظهراني، وقرر رفع الجلسة للنُطق بالحُكم في 16 يونيو/حزيران 2015 دون سماحه لهيئة الدفاع بتقديم المرافعة.

يذكر أن علي سلمان مُعتقل منذ 28 ديسمبر/كانون الأول 2014، ورفضت المحكمة الإفراج عنه بأي ضمانة تراها مناسبة، كما رفضت المحكمة أيضاً بث مقاطع لخطب سلمان التي أعدتها هيئة الدفاع، ورفضت طلبات أخرى في استدعاء وزير الداخلية ورئيس الأمن العام للإدلاء بشهادتهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع