أخبار

مغردون خليجيون يطالبون حكوماتهم بـ "الشنغن"
تاريخ النشر: 07 مايو 2015 13:53 GMT
تاريخ التحديث: 07 مايو 2015 13:54 GMT

مغردون خليجيون يطالبون حكوماتهم بـ "الشنغن"

المغردون تساءلوا عن موعد توقيع دولهم لمثل هذا الاتفاق منتقدين عدم انتهاج بلادهم للنهج الدبلوماسي الإماراتي الذي حقق هذا الإنجاز

+A -A
المصدر: إرم – من قحطان العبوش

تسبب موضوع موضوع إعفاء الإماراتيين من تأشيرة ”شينغن“، في إطلاق حملة انتقاد واسعة للحكومات الخليجية تبناها عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الخليجيين، مطالبين حكوماتهم بالاقتداء بالنهج الدبلوماسي الإماراتي الذي يحقق المكتسبات الحقيقية.

وتباينت مشاعر الخليجيين في مشاركاتهم عبر تغريداتهم، فبخلاف احتفال الإماراتيين بهذا الإنجاز الهام، عبر مواطنون خليجيون آخرون عن حسدهم وغيرتهم من النجاح الإماراتي وفشل حكوماتهم حتى الآن في تحقيق هذا الحلم الخليجي الشامل الذي تحقق في الإمارات فقط لحد الآن.

وحملت بعض التغريدات الواردة من دول الخليج الأخرى ضمن وسم #إعفاء_الإمارات_ من_ شنجن تساؤلاً عن موعد توقيع دولهم لمثل هذا الاتفاق، ولم يقتصر الأمر على المدونين الخليجيين العاديين بل تعداه لكتاب الرأي وإعلاميين انتقدوا عدم انتهاج بلادهم للنهج الدبلوماسي الإماراتي الذي حقق هذا الإنجاز.

وكانت الإمارات العربية المتحدة قد وقعت مع الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، اتفاقية إعفاء مواطنيها من تأشيرة ”شنغن“ التي تنظم السفر إلى دول الاتحاد، لتصبح الإمارات أول دولة عربية تحظى بهذا الإعفاء.

ويتيح الاتفاق، لمواطني الاتحاد الأوروبي السفر إلى دولة الإمارات، بدون تأشيرة، والأمر ذاته بالنسبة لمواطني الإمارات، حيث يتيح لهم السفر لدول الاتحاد الأوروبي دون تأشيرة، لإقامة لا تتجاوز 90 يوماً.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك