أخبار

أمير الكويت يبحث مع محمد بن سلمان العمل الخليجي المشترك
تاريخ النشر: 06 مايو 2015 17:54 GMT
تاريخ التحديث: 06 مايو 2015 17:54 GMT

أمير الكويت يبحث مع محمد بن سلمان العمل الخليجي المشترك

الزيارة هي الأولى خارجيا للأمير محمد بن سلمان بعد تعيينه وليا لولي العهد في السعودية، الأربعاء الماضي.

+A -A

الكويت- بحث أمير الكويت، اليوم الأربعاء، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مع ولي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، مسيرة تعاون دول الخليج العربي، والعمل الخليجي المشترك.

وحسب وكالة الأنباء الكويتية، تبادل الجانبان في اللقاء الذي عقد بدار سلوى بمحافظة حولي جنوب الكويت، أحاديث جسدت عمق العلاقات بين الدولتين، والعمل على تعزيزها وتطويرها، بما يخدم مصالحهما المشتركة.

وحضر اللقاء، ولي العهد الكويتي الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، وعدد من المسؤولين بالدولة.

وغادر ولي ولي العهد السعودي الكويت بعد زيارة قصيرة، وكان في مقدمة مودعيه رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى خارجيا للأمير محمد بن سلمان للكويت بعد تعيينه وليا لولي العهد، الأربعاء الماضي.

وكان مقررا أن يزور الأمير محمد بن سلمان، الكويت مطلع أبريل /نيسان الماضي، لكن الزيارة تأجلت بعد انطلاق عملية عاصفة الحزم في 26 مارس /آذار الماضي.

وشاركت الكويت في عملية عاصفة الحزم، التي قادتها السعودية في اليمن والتي انتهت يوم 21 أبريل/نيسان الماضي، و“عملية إعادة الأمل“ الجارية حاليا في اليمن.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية “عاصفة الحزم” العسكرية (التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي)، وبدء عملية “إعادة الأمل” في اليوم التالي، 22 ابريل/نيسان الماضي، التي قال إن من أهدافها شقا سياسيا متعلقا باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك