نائب كويتي يدعو لقطع العلاقات مع إيران – إرم نيوز‬‎

نائب كويتي يدعو لقطع العلاقات مع إيران

نائب كويتي يدعو لقطع العلاقات مع إيران

المصدر: إرم- من أحمد الساعدي

دعا عضو مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) النائب حمدان العازمي، حكومة بلاده إلى قطع العلاقات مع إيران، محملاً إيران مسؤولية كل ما يجري من دمار في المنطقة.

وأبدى العازمي استغرابه في تصريح له السبت، مما أسماه بـ“الأسلوب القمعي الذي تنتهجه الحكومة ضد مواطنين يعبرون عن آرائهم في قضايا تخص وطنهم ومستقبل أبنائهم“، مؤكداً على أنه لا يختلف اثنان على أن إيران تمارس العديد من المخططات الخطيرة في المنطقة وتحاول زعزعة النسيج الخليجي لتحقيق أجندات مشبوهة ومحاولة السيطرة على المنطقة.

وقال العازمي إن عاصفة الحزم كانت بمثابة صفعة قوية على وجه إيران، وهو ما تحاول طهران الرد عليه من خلال أساليب مشبوهة تتلاءم مع ما تطمح إليه، مشيراً إلى أن ما ضبط في الأسواق المحلية من منتجات غذائية إيرانية ملغومة بمواد كيميائية سامة، دليل واضح على خطورة الوضع الحالي، ودافع كبير لاتخاذ الحكومة إجراءات عاجلة تحصن الوطن والمواطنين من أي خطر.

وطالب العازمي باتخاذ قرار رسمي بمقاطعة المنتجات الإيرانية بجميع أنواعها، والعمل مع مجلس التعاون الخليجي على قطع العلاقات الخليجية مع إيران، ”وإلا فماذا ننتظر؟؟“.

مستطرداً بالقول: ”الخطر واضح وإيران وراء كل مصيبة بالمنطقة“.

وأوضح العازمي بأن ”مشكلتنا مع إيران ليست عقائدية وإنما بسبب أطماعهم وأجنداتهم المشبوهة في المنطقة“.
وألقت السلطات الكويتية، أمس الجمعة، القبض على عضو مجلس الأمة السابق وعضو كتلة المعارضة وليد الطبطبائي، على خلفية كتابته تغريدة على موقع ”تويتر“ اتهمت إيران بـ“التدخل السياسي“ في البلاد.

وأوقفت أجهزة الأمن الطبطبائي صباح اليوم بناء على طلب من النيابة العامة على خلفية تغريدة كتبها قبل يومين بحسابه على موقع ”تويتر“ وزعم فيها قيام إيران بالضغط لتنحية ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، حيث قال: ”إغراءات وضغوطات إيرانية على الكويت لتنحية ولي العهد الشيخ نواف، والدفع محله بشخص له علاقات قوية مع إيران.. نتمنى أن تفشل هذه المحاولات الخبيثة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com