أعضاء بهيئة البيعة السعودية رفضوا تعيين الأمير محمد بن سلمان – إرم نيوز‬‎

أعضاء بهيئة البيعة السعودية رفضوا تعيين الأمير محمد بن سلمان

أعضاء بهيئة البيعة السعودية رفضوا تعيين الأمير محمد بن سلمان

الرياض ـ رفض أربعة من أعضاء هيئة البيعة في المملكة العربية السعودية مبايعة الأمير محمد بن سلمان وليا لولي العهد، فيما تحفظ اثنان من الأعضاء على ترشيحه للمنصب.

ونقلت قناة ”العربية“، عن مصدر سعودي مسؤول قوله، إن ”عدد الذين وافقوا وأيدوا ترشيح الأمير محمد بن سلمان للمنصب بلغ 28 صوتاً من أعضاء هيئة البيعة، الذين يبلغ عددهم 34 عضواً، وتحفّظ اثنان ورفض أربعة أعضاء، وبذلك تكون الموافقة بالأغلبية العظمى“.

وفي الوقت الذي لم تكشف فيه المصادر، عن أسماء الأعضاء الأربعة الذي رفضوا مبايعة الأمير محمد بن سلمان، ولا اللذين تحفظا على الترشيح، أكدت قناة العربية أن من ضمن الموافقين بنعم من أبناء المؤسس الأمراء: بندر ومشعل رئيس هيئة البيعة، وتركي وعبدالإله ومشهور، ومقرن بن عبدالعزيز، ومن أحفاد المؤسس الأمراء: محمد بن فهد وخالد بن عبدالله وخالد بن طلال.

وحسب مصادر العربية، فإنه بحصول الأمير محمد بن سلمان على 28 صوتاً من أصل 34 صوتاً من أعضاء هيئة البيعة، يصبح بشكل فعلي ولياً لولي العهد في المملكة.

وبدأت مراسم مبايعة السعوديين للأمير محمد بن نايف ولياً لـلعهد والأمير محمد بن سلمان ولياً لولي العهد، في قصر الحكم بالعاصمة الرياض، بموجب الأوامر الملكية التي أصدرها الملك سلمان بن عبد العزيز. وكان أول المبايعين الأمير مقرن بن عبد العزيز وليُ العهد السابق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com