الملك سلمان يمنع أميرا من الظهور الإعلامي بسبب تصريح تلفزيوني

الملك سلمان يمنع أميرا من الظهور الإعلامي بسبب تصريح تلفزيوني

الرياض- أصدر العاهل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرا بمنع عضو شرف نادي النصر، ورئيسه السابق الأمير ممدوح بن عبد الرحمن بن سعود، من المشاركة في جميع الأنشطة الرياضية ومنع استضافته في وسائل الإعلام الحكومية، بحسب وسائل إعلام محلية سعودية.

يأتي القرار على خلفية مداخلة للأمير ممدوح بن عبدالرحمن في أحد القنوات التلفزيونية الحكومية وجه فيها عبارات لإعلامي سعودي وصفت أنها ”عنصرية“ و“مسيئة“.

ونقل موقع ”سبق“ الإلكتروني السعودي عن مصادر مطلعة في الرئاسة العامة لرعاية الشباب بورود برقية عاجلة ومشددة، مساء أمس، من الملك سلمان بن عبدالعزيز أمر فيها بمنع الأمير ممدوح بن عبدالرحمن من المشاركة في جميع الأنشطة الرياضية؛ وذلك على خلفية مشاركته الهاتفية بأحد البرامج التلفزيونية المتخصصة بالشأن الرياضي.

وأكد الموقع أن ذات الأمر نصّ على منع الأمير ”ممدوح“ من المشاركة في كل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة الحكومية والخاصّة.

بدوره، أكد محمد البكيري رئيس تحرير صحيفة النادي الصادرة من مؤسسة عكاظ الخبر ، قائلا في تغريد له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ :“#ايقاف_ممدوح_بن_عبدالرحمن تأكيد على سرعة الحزم.. وإن لا أحد فوق النظام مهما كانت مكانته الاجتماعية.“

الأمير ممدوح بن عبدالرحمن، لم يؤكد أو ينفي الخبر، إلا أنه كتب تغريدة له عبر حسابه بتويتر، فهمت انها تأكيدا للخبر قال فيها : ”سواء رحل ممدوح أم لم يرحل النصر غني برجاله والنصر دائماً بمن حضر لاعبين وإدارة واعضاء“.

ولم تؤكد الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالسعودية أو تنفي ما تداولته وسائل الإعلام سعودية بشأن إيقاف الأمير ممدوح.

وكان الأمير ممدوح بن عبد الرحمن قد أجرى مداخلة هاتفية مع برنامج الملعب على القناة التلفزيونية الرياضية السعودية الرسمية قبل أيام، وصف فيها الإعلامي عدنان جستنيه ( الذي كان أحد ضيوف البرنامج) أنه من ”الطرش“ (في إشارة إلى أنه طرش البحر أي أنه غير سعودي الأصل).

وقال الأمير ممدوح بن عبدالرحمن: ”نحن في المملكة العربية السعودية هل من الممكن أن نأتي بأحد من الهند يتحدث عن تاريخنا، أو نأتي بواحد من الطرش يتكلم عن الرياضة السعودية.. نترك التاريخ لأهله“.

الوصف رفضه الإعلامي جستنيه، قائلا :“اتعامل كما أكون في داخل الملعب، إذا وجدت أحد خرج عن السياق والروح الرياضية أعطي له كارت أحمر“، مشيرا إلى اننا “ نحن في بلد ننعم بتعامل فيه مساواة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com