السعودية تنفذ ضربات جوية باليمن

السعودية تنفذ ضربات جوية باليمن

عدن – قال سكان إن طائرات حربية تابعة لتحالف عاصفة الحزم الذي تقوده السعودية قصفت مقاتلين حوثيين وقواعد عسكرية في 20 ضربة جوية على الأقل بأجزاء مختلفة من اليمن اليوم الخميس رغم إعلان الرياض إنهاء حملة عاصفة الحزم.

وكان التحالف أعلن يوم الثلاثاء إنهاء الحملة التي بدأها قبل نحو شهر في اليمن لكن الضربات مازالت مستمرة. وقال متحدث سعودي فيما بعد إن القوات ستواصل استهداف تحركات الحوثيين المتحالفين مع إيران.

وأصابت معظم الضربات سيارات تابعة للحوثيين وتجمعات لهم في ساحات قتال تشتبك فيها جماعة الحوثي مع أنصار الرئيس عبد ربه منصور هادي في ست محافظات بوسط وجنوب اليمن.

ونفذت ضربات جوية عديدة أخرى على معسكرات لوحدات موالية للحوثيين في ميناء الحديدة الغربي المطل على البحر الأحمر.

وقال السكان لرويترز إن ضربة جوية أصابت دبابات للحوثيين قرب مدينة عدن الساحلية الجنوبية.

وذكر سكان في مدينة إب بوسط اليمن أن سلسلة من الضربات الجوية المكثفة استهدفت مواقع للحوثيين ومخازن سلاح في المنطقة في وقت مبكر اليوم الخميس.

وأضافوا أن من بين الأهداف قاعدة عسكرية في بلدة القفر ومواقع في حبيش وكذلك كلية على مشارف إب وكلية أخرى في مدينة يريم القريبة.

وفي عدن قال مقاتلون موالون لهادي إن خمسة مقاتلين حوثيين قتلوا في وقت متأخر أمس الأربعاء عند حاجز تفتيش أثناء قتال قوات محلية كما قتل ثمانية مقاتلين حوثيين آخرين في اشتباكات عنيفة بمحافظة الضالع الجنوبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com