الحوثيون يعتقلون مئات المواطنين في مدينة الضالع جنوبي اليمن

الحوثيون يعتقلون مئات المواطنين في مدينة الضالع جنوبي اليمن

صنعاء – أفادت مصادر يمنية محلية، أن مسلحين حوثيين اعتقلوا اليوم الاثنين، مئات المواطنين المناهضين لهم، واقتادوهم إلى مقر السجن المركزي بمدينة الضالع جنوبي اليمن.

وأكدت المصادر أن مسلحين حوثيين اعتقلوا حوالي خمسمئة مواطن من خط الضالع وقعطبة، واقتادوهم الى السجن المركزي.

وأضافت المصادر، نقلا عن عدد من المعتقلين قولهم :“قالوا لنا المسلحون الحوثيون دعوا طائرات التحالف تقتلنا سويا في حال شنت غاراتها على السجن المركزي“.

وتسيطر القوات الموالية لجماعة الحوثيين على مقر السجن المركزي في الضالع، التي تشهد اشتباكات متقطعة بين المقاومة الشعبية المناهضة لهم والموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، والقوات الموالية للحوثيين.

وأشارت المصادر، إلى أن الحوثيين فجروا منزل مواطن ملقب بالعكشي، في قرية كوكبة بمديرية الضالع، بعد أن اتهامه بإطلاق قذيفة نحوهم من منزله.

من جهة أخرى، وجه مواطنون من قرية الجليلة بمدينة الضالع نداء لجماعة الحوثي، والصليب الأحمر، لرفع سبع جثث لمقاتلين حوثيين، لا تزال ملقاة على الأرض منذ مساء أمس الأحد.

وقال مصدر محلي لـ (د.ب.ا)، إن الحوثيين رفضوا رفع تلك الجثث التي سقطت خلال مواجهات عنيفة شهدتها المنطقة بين قوات الحوثي، والقوات المناهضة لهم.

وتابع المصدر ”نحن لن نستطيع رفع الجثث كونها تقع في منطقة تشهد اشتباكات مسلحة مما يشكل خطرا علينا في حال توجهنا لرفعها، كما رفض الصليب الأحمر رفع تلك الجثث بحكم أن الحوثيين لا يقبلون باستلام الجثث منهم“.

وتشهد مدينة الضالع مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية ومسلحي جماعة أنصار الله الحوثية الذين يحاولون السيطرة على المدينة، خلفت قتلى وجرحى من الطرفين.

يأتي ذلك فيما تتواصل فيه عملية عاصفة الحزم بقيادة السعودية وبمشاركة عدة دول عربية والتي انطلقت في السادس والعشرين من الشهر الماضي بناء على طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي للتصدي للانقلاب الذي يقوده الحوثيون واستولوا من خلاله على مفاصل الدولة. 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com