مقتل 4 جنود موالين لهادي بقصف حوثي في تعز

مقتل 4 جنود موالين لهادي بقصف حوثي في تعز

صنعاء – قتل مساء اليوم الاثنين، مسعف و4 جنود موالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في قصف للحوثيين بمحافظة تعز، وسط اليمن، بحسب مصدر طبي.

وقال المصدر الطبي إن ”الحوثيين استهدفوا، مساء اليوم، سيارة إسعاف تابعة لمستشفى الثورة الحكومي، كانت تقل 4 جرحى من جنود اللواء 35 الموالي للرئيس هادي، بالقرب من مقر معسكرهم في منطقة المطار القديم بمحافظة تعز“.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم نشر اسمه، أن ”الحوثيين قصفوا سيارة الإسعاف ما أسفر عن مقتل الجنود الأربعة الجرحى، بالإضافة إلى المسعف ويدعى عبد الحليم الأصبحي، فيما أصيب سائق عربة الإسعاف بشظايا وحالته حرجة“.

وذكر المصدر أن ”الحوثيين كانوا يمنعون دخول سيارات الإسعاف منذ ثلاثة أيام إلى مقر اللواء 35 الذي يتعرض لقصف مدفعي شديد، لكن السيارة التي استهدفت دخلت إلى المنطقة بعد موافقتهم، قبل أن يقصفوها“.

وتدور معارك شديدة، منذ عصر اليوم، بين الحوثيين واللواء 35، في أحياء ”الحصب“ و“المرور“ و“بيرباشا“، في تعز.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية التي تقاتل ضد الحوثيين لوكالة الأناضول، إن ”اللواء 35 استعاد اليوم ”دوار حي المرور“ ويتقدم باتجاه المباني الحكومية التي يتمركز فيها الحوثيون مثل مبنى البحث الجنائي والجوازات“.

وسمع دوي انفجارات بالمدفعية الثقيلة في غرب مدينة تعز، مساء اليوم.

ويقول شهود عيان إن قوات اللواء 35 تقصف مباني يتمركز فيها قناصة الحوثي في حي المرور، فيما تقصف دبابات الحوثيين المتمركزة في حي ”صينه“ و“جبل الدحي“، معسكر اللواء 35 في منطقة المطار القديم.

وتشهد مدينة تعز، لليوم السادس على التوالي، معارك دامية بين الحوثيين واللواء 35 الموالي للرئيس هادي، مما تسبب في تدهور الأوضاع الإنسانية داخل المدينة التي تضم أكبر تجمع سكاني في اليمن.

ويقاتل الحوثيون في تعز مسنودين بقوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، فيما يقاتل اللواء ٣٥ مسنودا بمقاومة شعبية بدأت تتشكل في تعز كما هو حاصل في المحافظات الجنوبية عدن والضالع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة