”رحماء بينهم“.. حملة إغاثة كويتية لمساعدة الشعب اليمني

”رحماء بينهم“.. حملة إغاثة كويتية لمساعدة الشعب اليمني

أطلقت اللجنة الكويتية العليا للإغاثة، اليوم الأحد، الحملة الإعلامية لإغاثة الشعب اليمني تحت شعار ”رحماء بينهم“.

 ودعت اللجنة، التي تضم في عضويتها رؤساء جمعيات وهيئات خيرية رسمية وأهلية بالكويت، أهل الخير من الأفراد وشركات القطاع الخاص إلى ”سرعة التبرع من أجل مساعدة آلاف الأشقاء اليمنيين ضحايا الأحداث الجارية“.

وكانت الأمم المتحد قد وجهت، الجمعة الماضي، نداء لتوفير 273.7 مليون دولار أمريكي لتلبية الاحتياجات الإنسانية لنحو 7.5 مليون شخص باليمن خلال الأشهر الثلاثة القادمة، موضحة أن نحو 150 ألف شخص نزحوا عن ديارهم في اليمن.

ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة ”الحوثي“ ضمن عملية ”عاصفة الحزم“، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس هادي بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميليشيات الحوثية“.

وقال رئيس اللجنة التنفيذية المنبثقة عن اللجنة العليا، طارق العيسى، في تصريح صحفي، اليوم، إن ”الحملة الاغاثية (رحماء بينهم) تأتي في ظل ظروف حرجة وعصيبة يعيشها الشعب اليمني الشقيق“.

وأوضح أنها تهدف إلى إغاثة الأسر اليمنية المتضررة من الأحداث وتقديم الدعم الغذائي والدوائي العاجل لعشرات الآلاف من النازحين والمرضى المتأثرين من أعمال الاقتتال الراهنة.

وأشار العيسى إلى أن الحملة ستتضمن جملة من الأنشطة والفعاليات الإنسانية عبر تلفزيون الكويت وقنوات تلفزيونية محلية أخرى والصحف المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل الاعلامية.

ومضى العيسى قائلا إن الحملة في مرحلتها الأولى تركز على التبرعات النقدية فقط.

وأضاف أن اللجنة العليا للإغاثة تستقبل التبرعات النقدية في مقار الجمعيات الأعضاء من خلال التبرع لحساب اللجنة وتشمل الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية والجمعية الكويتية للإغاثة ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والأمانة العامة للأوقاف وبيت الزكاة الكويتي وجمعية إحياء التراث الإسلامي وجمعية الإصلاح الاجتماعي وجمعية صندوق إعانة المرضى وجمعية عبدالله النوري وجمعية العون المباشر.

يذكر أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي أعلنت أمس السبت بدء الحملة الشعبية لجمع التبرعات لدعم الأوضاع الإنسانية في اليمن وتستمر 5 أيام في مقر الجمعية بمنطقة الشويخ بالعاصمة الكويت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com