عاهل البحرين يغادر الرياض بعد مباحثات مع الملك سلمان

عاهل البحرين يغادر الرياض بعد مباحثات مع الملك سلمان

الرياض– غادر عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة العاصمة السعودية الرياض اليوم الخميس، بعد زيارة استمرت ساعات أجرى خلالها مباحثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.
وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الملك سلمان وعاهل البحرين ”استعرضا العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين، ومستجدات الأحداث في المنطقة“.
وكان عاهل البحرين قد وصل إلى الرياض في وقت سابق من اليوم في أول زيارة ”رسمية“ له للمملكة منذ تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز الحكم في 23 يناير/ كانون الثاني الماضي، وكان عاهل السعودية في مقدمة مستقبليه بمطار قاعدة الرياض الجوية.
وعقب وصوله، قال الملك حمد بن عيسى آل خليفة في تصريح له إنه سيبحث مع العاهل السعودي ”السبل الناجعة لمواجهة التهديدات الكثيرة والتحديات المختلفة التي تواجه دولنا،وبما يضمن تعزيز أمنها وترسيخ استقرارها“.
وأكد عاهل البحرين أن ”الجهود المباركة والمبادرات الخيرة والمقدرة التي يبذلها الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود كان لها بالغ الأثر في تجنيب المنطقة الكثير من الأخطار“.
وبين أنها ”جهود تجسد الدور الرائد والقيادي المستمر الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية خاصة في هذا الوضع الإقليمي الحرج والدقيق“.
وتأتي زيارة عاهل البحرين للسعودية بعد 3 أيام من زيارة وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان للمنامة وإجرائه مباحثات مع عاهل البحرين تناولت سير عملية ”عاصفة الحزم“.
وتعد هذه أول زيارة رسمية لملك البحرين للرياض في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز، فيما سبق أن قام بزيارة غير رسمية للرياض في 30 يناير/ كانون الثاني الماضي التقى خلالها الملك سلمان بن عبدالعزيز في مزرعته بالدرعية ، ووصفت الوكالة البحرينية الزيارة ”بالأخوية“، ولم يتم الإعلان عما جرى بحثه خلال الزيارة.
ويعد عاهل البحرين ثالث قائد خليجي يزور الرياض منذ انطلاق عملية ”عاصفة الحزم“ ضد الحوثيين في اليمن، قبل نحو 20 يوما، بعد زيارة ولي عهد أبو ظبي الأحد الماضي، و أمير قطر يوم الخميس الماضي.
وتشارك البحرين في تحالف تقوده السعودية منذ 26 مارس/ آذار الماضي، بقصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة ”الحوثي“ ضمن عملية ”عاصفة الحزم“، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لحماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com