عاجل .. هبوط أول طائرة لمساعدة الحوثيين في اليمن

عاجل .. هبوط أول طائرة لمساعدة الحوثيين في اليمن
عاجل

وأرسلت إيران سفينتين حربيتين إلى خليج عدن هذا الأسبوع لحماية الملاحة الإيرانية. وقال الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إن الضربات الجوية التي يشنها التحالف بقيادة السعودية ترقى إلى ”إبادة جماعية“………

صنعاء – قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن طائرة تحمل 16 طنا من المساعدات الطبية الطارئة هبطت في العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الجمعة.

وقال روبرت مارديني رئيس عمليات الشرق الأوسط في اللجنة الدولية في تغريدة على موقع تويتر إن الطائرة تحمل أدوية وضمادات وأدوات جراحة.

وكانت مصادر في مجال النقل البحري قد قالت يوم الخميس إن سفنا حربية من التحالف الذي تقوده السعودية منعت سفينة تحمل أكثر من 47 ألف طن من القمح من دخول ميناء يمني وتطالب بضمانات من الأمم المتحدة بألا تذهب الشحنة إلى عسكريين.

وأرسلت إيران سفينتين حربيتين إلى خليج عدن هذا الأسبوع لحماية الملاحة الإيرانية. وقال الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إن الضربات الجوية التي يشنها التحالف بقيادة السعودية ترقى إلى ”إبادة جماعية“.

وقال مايكل فرودل من شركة سي-ليفيل جلوبال ريسكس للاستشارات في الولايات المتحدة ”من المستبعد أن تبادر السفن الحربية الإيرانية الي أي أعمال عدائية لكنها قد تتداخل مع السفن الحربية التابعة لدول أخرى التي قد تحاول منع المقاتلين الحوثيين على البر من إعادة التموين.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com