أمير قطر يلتقي الرئيس اليمني في الرياض

أمير قطر يلتقي الرئيس اليمني في الرياض

الرياض – التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في مقر إقامته بقصر الضيافة بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم الخميس، بأمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقالت الوكالة السعودية، إنه جرى خلال اللقاء، بحث عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في الجمهورية اليمنية .

وتعد زيارة أمير قطر هي الأولى لقائد خليجي للرياض منذ انطلاق عملية ”عاصفة الحزم“ ضد الحوثيين في اليمن، قبل نحو أسبوعين، وهي الثانية له منذ تولي الملك سلمان بن عبد العزيز الحكم في السعودية، في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، بحسب مراسل الأناضول.

ويقيم الرئيس اليمني في الرياض، منذ عودته من المشاركة في القمة العربية التي استضافتها مدينة شرم الشيخ المصرية يومي 28 و29 مارس/آذار الماضي.

وكان هادي قد غادر الشهر الماضي مدينة عدن، جنوبي اليمن، إلى سلطنة عمان، ومنها إلى السعودية، بعد ساعات من انطلاق عملية ”عاصفة الحزم“ في بلاده الخميس الماضي.

وتشارك قطر في تحالف تقوده السعودية منذ 26 مارس/ آذار الماضي، بقصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة ”الحوثي“ ضمن عملية ”عاصفة الحزم“، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com