أمير قطر يبحث مع ولي ولي العهد السعودي تطورات اليمن

أمير قطر يبحث مع ولي ولي العهد السعودي تطورات اليمن

الرياض – اجتمع تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر مع الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي ولي العهد السعودي في العاصمة السعودية الرياض اليوم، فيما يعد ثالث لقاء ثنائي بين الجانبين خلال شهرين.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إنه جرى خلال الاجتماع ”استعراض العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها بما يخدم المصالح ويحقق الخير والازدهار للبلدين والشعبين الشقيقين“.

كما جرى خلال الاجتماع- بحسب المصدر ذاته- “ تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة في ظل ما تشهده من أحداث وفي مقدمتها التطورات في اليمن وكل ما من شأنه أن يحقق أمن واستقرار المنطقة“.

حضر الاجتماع الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وأعضاء الوفد المرافق لأمير قطر.

وحضره من الجانب السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي وعدد من الأمراء.

ويعد اجتماع أمير قطر وولي ولي عهد السعودية هو الثالث بين الجانبين خلال شهرين، بحسب وكالة ”الأناضول“.

وسبق أن عقد الشيخ تميم والأمير محمد بن نايف اجتماعا خلال زيارة قام به أمير قطر للرياض في 17 فبراير/ شباط الماضي جرى خلالها بحث آخر المستجدات على الساحتين العربية والدولية، وجاء اللقاء بعد أسبوع من لقاء جمعهما خلال زيارة الأمير محمد بن نايف للدوحة 10 فبراير/ شباط  الماضي.

كما يعد هذا لقاء أمير قطر وولي ولي عهد السعودية اليوم هو اللقاء الرسمي الثاني الذي يعقده أمير قطر اليوم خلال زيارته للسعودية، بعد مباحثات أجراها مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في وقت سابق من اليوم.

وقالت وكالة الأنباء القطرية إن الشيخ تميم والملك سلمان بحثا، خلال اللقاء، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والدولية لاسيما الوضع في اليمن.

وكان أمير قطر قد وصل إلى الرياض، في وقت سابق من اليوم في زيارة لم يعلن عنها من قبل.

وتعد هذه الزيارة الثانية لأمير قطر للسعودية منذ تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في 23 يناير/ كانون الثاني الماضي.

 وسبق أن زار أمير قطر الرياض في 17 فبراير/ شباط الماضي، وعقد جلسة مباحثات رسمية مع العاهل السعودي، جرى خلالها استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها في شتى المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع على الساحات الخليجية والعربية والدولية.

كما تعد زيارة أمير قطر هي الأولى لقائد خليجي للرياض منذ انطلاق عملية ”عاصفة الحزم“ ضد الحوثيين في اليمن، قبل نحو أسبوعين، بحسب مراسل الأناضول.

وتشارك قطر في تحالف تقوده السعودية منذ 26 مارس/ آذار الماضي، بقصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة ”الحوثي“ ضمن عملية ”عاصفة الحزم“، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية“.

ولم يعرف بعد ما إذا كان أمير قطر سيلتقي الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، الموجود في الرياض حاليا، خلال زيارته أم لا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com