غارات عاصفة الحزم تشتد مع بدء اليوم الثالث
غارات عاصفة الحزم تشتد مع بدء اليوم الثالثغارات عاصفة الحزم تشتد مع بدء اليوم الثالث

غارات عاصفة الحزم تشتد مع بدء اليوم الثالث

صنعاء - قال سكان في العاصمة اليمنية صنعاء اليوم السبت إن طائرات حربية هاجمت صنعاء خلال الليل وتوقفت عند الفجر.

وقال أحد سكان صنعاء "كانت هناك طائرات تضرب طوال الليل وتوقفت عند الفجر." وأضاف إنه سمعت أصوات انفجارات في منطقة تقع غربي العاصمة حيث توجد قاعدة للحرس الوطني الحكومي.

يعيش سكان العاصمة صنعاء أياما عصيبة، وبعد ثلاثة أيام من القصف الجوي الذي تشنه طائرات عاصفة الحزم، باتت صنعاء تنام بعين واحدة من هول الانفجارات التي تستهدف معسكرات الحوثيين، وتقض مضاجع الأهالي.

وفجر اليوم السبت، كانت صنعاء تشهد القصف الأشد منذ بدء عمليات التدخل العسكري، الأربعاء الماضي، وأكد سكان محليون أن البنايات كانت تهتز من قوة الارتطامات للقذائف.

وطيلة ثلاثة أيام مضت، شددت طائرات التحالف من قصفها على معاقل الحوثيين العسكرية والنظام السابق ملحقة بها خسائر فادحة، لكنها في المقابل ألحقت رعبا غير مسبوق في نفوس سكان صنعاء.

ويقول سكان محليون إنهم لم يعودوا يتذوقون طعم النوم منذ بدء القصف، وإن شدة الانفجارات تجعلهم يشعرون أن أسطح منازلهم ستتلقى في أي وقت قذيفة أو صاروخا.

وقالت هالة محمد، وهي مهندسة تقطن بالقرب من المنطقة العسكرية السادسة في حي مذبح بصنعاء "حياتنا تحولت إلى جحيم، وما يزيدنا رعبا هو نشر الحوثيين مضادات الطيران وسط أحياء سكنية، وهذا ما يجعل مصيبتنا مضاعفة، فقد نكون هدفا للطائرات التي سترد على مصدر النيران".

وأضافت في حديث مع الأناضول "نفكر جديا بالنزوح النهائي من صنعاء ولكن إلى أين؟ مدينتنا الأخرى عدن تحولت إلى مدينة أشباح، اليمن ملتهب، والحوثيون الذين كانوا سببا في جلب التدخل الخارجي يستخدموننا الآن دروعا بشرية".

ويراهن الحوثيون على أخطاء لطيران التحالف بإصابة أهداف مدنية من أجل تكوين جبهة شعبية ناقمة من التدخل العسكري، حتى لا يتحملوا بمفردهم ويلات جر البلاد إلى حرب طاحنة.

وقالت وزارة الداخلية الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، في بيان لها الجمعة، إن ضربات التحالف أسفرت عن مقتل 22 مدنيا وإصابة 43 آخرين، لكن منظمات حقوقية قالت إن الأمر يستدعي تحقيقات دقيقة وفقا للقانون الدولي الإنساني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com