حبس قيادي بالمعارضة البحرينية لإهانته الدول المشاركة بعاصفة الحزم
حبس قيادي بالمعارضة البحرينية لإهانته الدول المشاركة بعاصفة الحزمحبس قيادي بالمعارضة البحرينية لإهانته الدول المشاركة بعاصفة الحزم

حبس قيادي بالمعارضة البحرينية لإهانته الدول المشاركة بعاصفة الحزم

المنامة- قررت النيابة العامة في البحرين حبس فاضل عباس، أمين عام جمعية التجمع الوطني الديمقراطي، المعارضة، "احتياطيا" على ذمة التحقيق بعد أن وجهت إليه عدة تهم من بينها "إهانته" الدول المشاركة بـ"عاصفة الحزم".

وشمل قرار النيابة "تهمة إذاعة أخبار كاذبة وشائعات مغرضة، وبث دعايات مثيرة من شأنها إلحاق الضرر بالعمليات الحربية للقوات المسلحة، فضلاً عن تهمة إهانة دول أجنبية علنا"ً، على خلفية إصداره بيانا انتقد فيه عملية "عاصفة الحزم" التي تنفذها السعودية في اليمن، وتشارك فيها بلاده.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، مساء الجمعة، عن وائل بوعلاي المحامي العام بالنيابة الكلية بأن "النيابة قد تلقت بلاغاً من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بقيام أمين عام إحدى الجمعيات السياسية (دون أن يسميه) بنشر بيان للجمعية في وسائل الإعلام، تضمن تعريضاً بالإجراءات العسكرية التي تتخذها المملكة حالياً مع عدد من الدول الشقيقة من أجل إعادة الشرعية واستقرار الأوضاع في اليمن، بما من شأنه التشكيك في سلامة ومشروعية موقف المملكة السياسي والحربي".

وبين بوعلاي أن البيان المنشور تضمن "إهانة للدول المشاركة" في العملية.

وقال إن "النيابة بادرت بالتحقيق في الواقعة فور تلقيها البلاغ، واطلعت على البيان، وتم القبض على المتهم بناء على أمر النيابة التي قامت اليوم (الجمعة) باستجوابه، وقررت حبسه احتياطياً على ذمة التحقيق"ً.

وتتهم السلطات في البحرين بعض أطياف المعارضة الشيعية بالموالاة لإيران الداعمة للحوثيين في اليمن، وهو أمر تنفيه المعارضة.

ولليوم الثالث على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com