البحرية المصرية تطرد الأسطول الإيراني من باب المندب (فيديو) – إرم نيوز‬‎

البحرية المصرية تطرد الأسطول الإيراني من باب المندب (فيديو)

خبير سياسي يقول إن الأسطول البحري المصري أجبر السفن الحربية الإيرانية على الانسحاب من مضيق باب المندب.

كشفت قناة الحياة الفضائية المصرية مساء الخميس 26 مارس/ آذار أن الأسطول البحري المصري أجبر السفن الحربية الإيرانية على الانسحاب من مضيق باب المندب.

وقال عمر المحارمة المحلل السياسي بصحيفة الدستور الأردنية، في اتصال هاتفي مع المحطة المصرية، أن ”الأسطول المصري أظهر قدرات تدعو العرب للسعادة اليوم، بعد أن أجبر السفن الحربية الإيرانية على الانسحاب من المضيق“.

ولفت المحارمة إلى أن ”دخول مصر على الأرض ضمن التحالف العربي، يعطي للعملية أهمية كبرى، عبر الاستمرار في ضرب بؤر أخرى“، مضيفا أن ”الروح والشعور القومي الذي فقدناه منذ زمن عاد اليوم، وبات من الممكن رؤية العمل العربي المشترك واقعا على الأرض“.

وأشار المحلل السياسي إلى أن وجود القوة العربية المشتركة في اليمن ”يفرض على الأطراف الداعمة للحوثيين قبول الحل السياسي، ومنهم إيران، وأنه سيفشل المخططات وسيسقط جميع اعتبارات إيران“.

وكان الإعلامي ”مصطفى بكري“ قد أكد بدوره نقلا عن مصدر عسكري مصري، أن ”القوات المسلحة المصرية جاهزة للتدخل في أي وقت في اليمن لمساندة عملية عاصفة الحزم“.

وقال بكري عبر برنامجه ”حقائق وأسرار“ بقناة صدى البلد الفضائية المصرية أن ”قطعا بحرية مصرية عبرت قناة السويس في طريقها للبحر الأحمر لتأمين مسرح العمليات على مدار اليوم، لتأمين السواحل المصرية والمياه الإقليمية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com