إيران تزعم سقوط طائرتين سعوديتين فوق صنعاء – إرم نيوز‬‎

إيران تزعم سقوط طائرتين سعوديتين فوق صنعاء

إيران تزعم سقوط طائرتين سعوديتين فوق صنعاء
المقاتلات السعودية

ويشارك في عملية ”عاصفة الحزم“، خمس دول خليجية، هي السعودية، والبحرين، وقطر، والكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية“.

صنعاء – زعمت قناة العالم الإخبارية الإيرانية أن المضادات الأرضية أسقطت طائرتين سعوديتين فوق أجواء العاصمة صنعاء.

وسخر مصدر سعودي من هذه الأنباء مؤكدا أنها تدخل في إطار الحرب الإعلامية المدعومة من طهران، مؤكدا أن نوعية الطائرات المستخدمة في عاصفة الحزم تفوق قدرات المضادات الأرضية التي يسيطر عليها الحوثيون وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح المتحالفة معهم.

وأعلنت السعودية يوم الأربعاء بدء عملية عاصفة الحزم بالتنسيق مع تحالف يضم عشر دول بهدف التصدي للمقاتلين الحوثيين الذين يحاصرون مدينة عدن الجنوبية التي لجأ إليها رئيس البلاد.

وأكدت الرياض صباح اليوم الخميس، أن الغارات الأولى من من العملية نتج عنها ”تدمير الدفاعات الجوية الحوثية بالكامل وقاعدة الديلمي، وبطاريات صواريخ سام، وأربع طائرات حربية“.

ويشارك في عملية ”عاصفة الحزم“، خمس دول خليجية، هي السعودية، والبحرين، وقطر، والكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية“، فيما أبدت مصر وباكستان استعدادهما للمشاركة بقوات برية وأعلنت الولايات المتحدة عن استعدادها لتقديم دعم لوجستي واستخباراتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com