البحرين تعتقل مطلوبا أمنيا لدى عودته من العراق

البحرين تعتقل مطلوبا أمنيا لدى عودته من العراق

المنامة- قالت وزارة الداخلية البحرينية إنها اعتقلت مطلوبا أمنيا لدى عودته للبلاد قادما من العراق، عبر جسر ”الملك فهد“، الذي يربط البحرين بالسعودية، وضبط كمية من المواد التي يتم استخدامها في تنفيذ ”أعمال إرهابية“ في الحافلة التي كان يستقلها.

ونقلت وزارة الداخلية البحرينية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني مساء الأحد عن مدير عام مديرية شرطة جسر الملك فهد ( لم تذكر اسمه) قوله إن ”رجال الأمن تمكنوا من القبض على شخص مطلوب أمنيا لدى عودته للبلاد قادما من العراق، كما تم ضبط كمية من المواد التي يتم استخدامها في تنفيذ أعمال إرهابية“.

وبحسب المصدر ذاته فإنه ”أثناء مباشرة الإجراءات الأمنية والقانونية لإحدى الحافلات، تبين أن أحد ركابها مطلوب أمنيا“، مشيرا إلى أن موظفي الجمارك وأثناء عملية التفتيش تمكنوا من ضبط كمية من المواد التي تدخل في صنع القنابل والمتفجرات“.

وأشار مدير عام مديرية شرطة جسر الملك فهد إلى أنه تم تحريز المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ، وإخطار النيابة العامة.

ولم يوضح البيان على وجه الدقة الاتهامات الموجهة للمطلوب الأمني ولأي جهة ينتمي، وما إذا كانت المواد التي تم ضبطها تعود له ام لا.

ويربط جسر الملك فهد ، الذي يبلغ طوله نحو 25 كيلو مترا ، بين البحرين، والسعودية التي ترتبط بحدود برية مع العراق.

وتشهد البحرين حركة احتجاجية بدأت في 14 فبراير/ شباط 2011 تقول السلطات إن جمعية ”الوفاق“ الشيعية المعارضة تقف وراء تأجيجها.

بينما تقول الوفاق إنها تطالب بتطبيق نظام ملكية دستورية حقيقية في البلاد وحكومة منتخبة، معتبرة أن سلطات الملك المطلقة تجعل الملكية الدستورية الحالية ”صورية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com