المصريون يرفعون ”رابعة“ ابتهاجا بالدعم الخليجي

المصريون يرفعون ”رابعة“ ابتهاجا بالدعم الخليجي
المؤتمر الاقتصادي

القاهرة-على الرغم من كونه شعارا يعاقب كل من يرفعه في مصر، إلا أن رواد بمواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) و(تويتر) ومؤيدون للسلطات رفعوا، اليوم الجمعة، ”شعار رابعة“ احتفاء بتقديم 3 دول خليجية مساعدات لمصر قيمة كل منها 4 مليارات دولار أمريكي.

وتداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي، ما أسموه التحول المهم فى ”شارة رابعة“، وتحويله من شعار يرفعه أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، في إشارة إلى فض اعتصامهم بالقوة في ميدان رابعة العدوية (شرقي القاهرة) في أغسطس/ آب 2013، إلى شعار لمؤيدي السلطات يحتفون به بالحصول دعم خليجي من الإمارات والسعودية والكويت قيمة كل منها 4 مليارات دولار.

وأعلنت كل من الإمارات والكويت والسعودية خلال كلماتهم في المؤتمر، دعم بلادهم لمصر بـ4 مليارات دولار لكل منهم، بإجمالي 12 مليار دولار، بالإضافة إلى 500 مليون دولار اعلنتها سلطنة عمان كمنحة لمصر.

محمد يونس، كتب في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر): ”بدأنا نتفاءل برقم 4، وسيكون كلمة السر فى نجاح المؤتمر الاقتصادي.. المؤتمر بدأ الساعة أربعة (الرابعة عصرا بالتوقيت المحلي الثانية ظهرا بتوقيت جرينتش)، وشهد مفاجآت سارة للاقتصاد المصري فى كلمات وفود الدول المشاركة، حملت رقم 4، هو قيمة دعم السعودية والإمارات والكويت“.

حازم عبد العظيم، مسؤول لجنة الشباب في حملة السيسي الانتخابية (السابقة)، كتب في صفحته بـ(تويتر): ”رابعة تتحول من رمز التطرف، والعنف، والخيانة، والإرهاب، إلى المحبة، والود، والتراحم، والتلاحم، والأخوة بين مصر والاشقاء العرب“.

وهو ما كرره عمرو أديب الإعلامي المصري البارز، حين قال في برنامجه (اليوم)، على فضائية أوربت: ”رابعة أصبحت علامة جديدة للنظام، وإذا كان أنصار الإخوان رفعوا رابعة واحدة، فنحن نرفعها 3 مرات من الكويت والسعودية والإمارات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com