الجيش الكويتي ينفذ تمرينا عسكريا بمشاركة 28 دولة

الجيش الكويتي ينفذ تمرينا عسكريا بمشاركة 28 دولة

الكويت ــ انطلقت فعاليات تمرين ”حسم العقبان“ 2015 بقيادة الجيش الكويتي ومشاركة كل من وزارة الداخلية والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء وبالتعاون مع القيادة المركزية الأمريكية.

وقال المركز الإعلامي المشترك للتمرين في بيان صحفي إن التمرين يهدف إلى تعزيز تعاون الدفاع الإقليمي بين والدول الشقيقة والصديقة.

وقال المنسق العام للتمرين، العميد الركن عبدالله الفودري، إن ”التمرين يهدف إلى تعزيز تعاون الدفاع الإقليمي بين دول مجلس التعاون الخليجي والدول الشقيقة والصديقة فضلا عن تبادل واكتساب الخبرات في مجال إدارة العمليات المشتركة وتنسيق التعاون في مجالات عدة“.

وأضاف الفودري، أن ”التمرين من أكبر التمارين على المستويين الاقليمي والدولي وسينفذ بالتعاون مع القيادة المركزية الأمريكية كما يعد تمرينا وطنيا سينفذ على مستوى الدولة، إذ يشارك فيه الجيش الكويتي ووزارة الداخلية والحرس الوطني ووزارة الاعلام والجهات الحكومية المعنية وصولا إلى تحقيق الهدف المنشود في مواجهة التحديات والأزمات المرتبطة بالعمليات العسكرية والأمنية“.

وأشارالعميد الركن، إلى أن تمرين ”حسم العقبان 2015″، يُعد النسخة الـ 13 من سلسلة تمارين حسم العقبان التي بدأت عام 2000 واستضافت البحرين تمرينها الأول ثم الامارات وقطر تباعا، مؤكدا أن ”استضافة الكويت لهذا الحدث يعتبر مكسبا استراتيجيا بمشاركة 28 دولة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة