الكويت تكشف عن أرقام مرعبة لحوادث المرور – إرم نيوز‬‎

الكويت تكشف عن أرقام مرعبة لحوادث المرور

الكويت تكشف عن أرقام مرعبة لحوادث المرور

المصدر: إرم – من قحطان العبوش

كشفت إحصائية مرورية في الكويت،عن أرقام مرعبة لعدد مخالفات وحوادث السير والوفيات الناجمة عنها خلال عام كامل، في بلد يعيش فيه نحو أربعة ملايين نسمة، يمثل الوافدون أكثر من ثلثيهم.

وقال ،الوكيل المساعد لشؤون المرور في وزارة الداخلية الكويتية،إن ”المخالفات المرورية قفزت بنسبة 100% خلال العام الماضي مقارنة بالعام 2013″، مبيناً تسجيل نحو ”6.5 مليون مخالفة عام 2014 مقارنة بنحو 3 مليون مخالفة في 2013.

وأضاف المهنا،خلال مؤتمر صحفي عقده بمناسبة انطلاق فعاليات أسبوع المرور الخليجي الأسبوع القادم، أن ”عدد الوفيات الناتجة عن حوادث المرور خلال عام 2014 بلغ 461 حالة وفاة، بزيادة 16 حالة عن عام 2013″، مشيرا إلى أن ”إدارة المرور حصلت مبلغ 69 مليون دينار كمخالفات مالية لوقف حرب الشوارع والطرقات التي تحصد المزيد من أرواح الناس“، على حد وصفه.

وتشهد شوارع الكويت بالفعل، أزمة مرورية كبيرة تتمثل بالازدحام الكبير في الشوارع، لا سيما في أوقات الذروة، وهي قضية مثارة باستمرار في وسائل الإعلام المحلية النشطة.

وتقول الجمعية الكويتية للسلامة المرورية، إنّ ”الطرق في الكويت تأتي في مقدمة المشكلة، إذ أن الطاقة الاستيعابية لها 700 ألف سيارة، في حين يوجد بها الآن ما يزيد على مليوني سيارة“. معتبرة أن الحل الجذري للمشكلة يكمن في ”توفير وسائل نقل جماعية كما هو معمول به في أغلب دول العالم، إضافة لإنشاء مترو أنفاق تأخر تنفيذه كثيراً رغم عدة وعود حكومية سابقة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com