هيمنة الإسلاميين على لجنة المرأة في مجلس الأمة تثير سخرية الكويتيين
هيمنة الإسلاميين على لجنة المرأة في مجلس الأمة تثير سخرية الكويتيينهيمنة الإسلاميين على لجنة المرأة في مجلس الأمة تثير سخرية الكويتيين

هيمنة الإسلاميين على لجنة المرأة في مجلس الأمة تثير سخرية الكويتيين

انصَب اهتمام الكويتيين، اليوم الثلاثاء، على جلسة مجلس الأمة الثانية المكملة للجلسة الافتتاحية، والتي تم خلالها تشكيل اللجان البرلمانية الدائمة والمؤقتة، من خلال انتخاب أعضاء بعضها وتزكية أعضاء بعضها الآخر، ومنها اللجنة المؤقتة لشؤون المرأة والأسرة والطفل التي تم تزكية ثلاثة نواب لها من ذوي التوجهات الإسلامية.

وتم تزكية كل من النائب أسامة المناور وصالح المطيري وأسامة الشاهين المحسوب على الحركة الدستورية الإسلامية (حدس)، للجنة المرأة في المجلس الذي خلا من التمثيل النسائي في هذه الدورة رغم خوض 29 مرشحة للانتخابات وفوز المرأة بدورات انتخابية سابقة.

وأثارت هيمنة هؤلاء النواب أصحاب التوجهات الإسلامية سخرية وانتقاد ناشطات ونشطاء، اتخذوا من هذا التشكيل وسيلة للتعبير عن عدم تفاؤلهم بهذا المجلس الذي حاز على رضا شريحة واسعة من الكويتيين في الأيام الأولى، ليتلاشى هذا الرضا تدريجيا عقب السجالات التي دارت بشأن قضية رئاسة المجلس.

وتوالت التعليقات من أكاديميين وحقوقيين انتقدوا هذا التشكيل، منهم الدكتورة شيخة الجاسم التي خاضت الانتخابات النيابية أخيرا في الدائرة الثالثة، حيث علَقت بسخرية: "رحنا فيها يا بنات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com