السعودية تحث اليمنيين على الالتفاف حول هادي‎
السعودية تحث اليمنيين على الالتفاف حول هادي‎السعودية تحث اليمنيين على الالتفاف حول هادي‎

السعودية تحث اليمنيين على الالتفاف حول هادي‎

الرياض - دعت المملكة العربية السعودية الشعب اليمني إلى الالتفاف حول حكومتهم الشرعية والمتمثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي.

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي , في بيان له عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الاثنين إن المجلس أبدى "تطلعه لأن يكون خروج الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ، من مقر إقامته الإجبارية ، ووصوله إلى عدن ، خطوة مهمة لتأكيد الشرعية" ، داعياً" أبناء الشعب اليمني إلى الالتفاف حول رئيسهم ، من أجل ممارسة مهامه الدستورية، ودفع العملية السياسية السلمية، وإخراج بلادهم من الوضع الخطير الذي وصلت إليه" .

وأعرب مجلس الوزراء السعودي، عن أسفه لما آلت إليه الأوضاع في اليمن ".

وأضاف وزير الثقافة والإعلام أن مجلس الوزراء ,من ناحية اخرى، عبر عن إدانته , استمرار السلطات الإسرائيلية في انتهاك الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني" , داعيا ، بمناسبة بدء لجنة ممارسة الحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني لهذا العام في الأمم المتحدة ، "المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته , في العمل على تحريك عملية السلام المتوقفة , بسبب التعنت الإسرائيلي , ووضع حد للنزاع , بإنهاء الاحتلال , وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس" .

كما أدان المجلس - من جهة ثانية-" قيام الجماعات المتطرفة في الموصل العراقية ، باستهداف الأبرياء من الشعب العراقي الشقيق ، والتضييق عليهم في عيشهم ، وتدمير تراثهم الثقافي" .

كما دعا مجلس الوزراء السعودي "اتخاذ إجراءات دولية رادعة تجاه من يقوم بهذه الاعتداءات الإجرامية".

وفي مستهل الجلسة, أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس,على مباحثاته مع, الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي, و العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس, و فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء بسلطنة عُمان, وتناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية , بين المملكة وتلك البلدان الشقيقة , ومناقشة مجمل القضايا العربية والعالمية .

كما أعرب الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال الجلسة , عن تقديره للضيوف المشاركين في المؤتمر العالمي " الإسلام ومحاربة الإرهـاب " الذي عقد بمقر رابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة , على ما أبدوه - خلال استقباله لهم - من مشاعر نبيلة تجاه المملكة العربية السعودية , وتقديرهم لجهودها في خدمة الإسلام والمسلمين , ورعاية الأماكن المقدسة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com