عقب انتقادات دولية.. قطر تحيل المسؤولين عن إجبار مسافرات على الخضوع لفحص نسائي للنيابة
عقب انتقادات دولية.. قطر تحيل المسؤولين عن إجبار مسافرات على الخضوع لفحص نسائي للنيابةعقب انتقادات دولية.. قطر تحيل المسؤولين عن إجبار مسافرات على الخضوع لفحص نسائي للنيابة

عقب انتقادات دولية.. قطر تحيل المسؤولين عن إجبار مسافرات على الخضوع لفحص نسائي للنيابة

أعلنت قطر، الجمعة، أن المسؤولين عن إجبار مسافرات على الخضوع لفحوص نسائية في مطار الدوحة، أحيلوا إلى النيابة العامة؛ على خلفية هذه "التجاوزات".

وأفادت الحكومة في بيان أنه "تمت إحالة الواقعة والمسؤولين عن هذه التجاوزات والإجراءات غير القانونية إلى النيابة العامة المختصة بحسب الإجراءات المتبعة".

وأضافت أن رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني "أبدى أسف حكومة دولة قطر العميق واعتذارها عما تعرضت له بعض المسافرات من تجربة مؤلمة أسفرت عنها تلك الإجراءات"، بحسب البيان.

وتأتي الخطوة القطرية بعد انتقادات وإدانات من دول: نيوزيلندا وأستراليا وبريطانيا، التي اعتبرت هذا الإجراء غير مقبول.

وفي الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر، أنزل الأمن القطري في مطار الدوحة راكبات من إحدى الرحلات المتجهة إلى سيدني، وأجبروهن على الخضوع لفحوص نسائية.

وقالت قطر، إن ذلك الحادث كان في إطار محاولة لتحديد ما إذا كان أي منهن قد أنجبت أخيرا؛ بعد اكتشاف طفلة حديثة الولادة داخل كيس بلاستيك مربوط، تمّ وضعه تحت القمامة في سلة للمهملات داخل مطار حمد الدولي، في ما بدا أنه ”محاولة قتل“.

 

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com