الكويت تستدعي السفير المصري لديها احتجاجا على تصريحات مسؤول في وزارة القوى العاملة
الكويت تستدعي السفير المصري لديها احتجاجا على تصريحات مسؤول في وزارة القوى العاملةالكويت تستدعي السفير المصري لديها احتجاجا على تصريحات مسؤول في وزارة القوى العاملة

الكويت تستدعي السفير المصري لديها احتجاجا على تصريحات مسؤول في وزارة القوى العاملة

صرح نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، بأنه تم استدعاء السفير المصري لدى الكويت، طارق القوني ظهر اليوم الجمعة، في مقر وزارة الخارجية في أعقاب الإساءات التي صدرت مساء أمس، عبر وسائل التواصل الاجتماعي على لسان معاون وزير القوى العاملة المصرية.

ونقل نائب وزير الخارجية استنكار واستياء ورفض الكويت صدور مثل هذه الإساءات من مسؤول رسمي في مصر والتي استهدفت الكويت ورموزها، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

وأضاف الجارالله بأن الوزارة طلبت رسمياً من السلطات المصرية أن تبادر باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه ما صدر من إساءات وإحالة من وراءها إلى التحقيق، للوقوف على الملابسات والأسباب وراء إصدارها، تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة الكفيلة بردع هذه الممارسات التي وصفها البيان اليكويتي بـ "المشينة".

وأضاف نائب الوزير بأنه قد أبلغ السفير بأن الوزارة ستتابع ما سوف تتخذه السلطات المصرية من إجراءات والتي في ضوئها ستحتفظ بحقها باتخاذ ما يلزم من إجراءات لردع هذه الإساءات للكويت ورموزها وإعادة الاعتبار للعلاقة الأخوية بين البلدين.

من جانبه، أعرب السفیر المصري عن رفضه واستنكاره ھذه الإساءات في حق دولة الكویت ورموزھا، مؤكدا أنه قد تلقى اتصالا الیوم من المسؤولین في وزارة الخارجیة المصریة أكدوا خلاله عزم السلطات المصریة اتخاذ الإجراء اللازم بحق المسؤول عن ھذه الإساءات، بحسب (كونا).

قيد التحقيق

في غضون ذلك، كشف مصدر مسؤول بوزارة القوى العاملة أنه يجري الآن التحقيق مع معاون وزير القوى العاملة ويدعى "ياسر الشربيني"؛ جرّاء سخريته عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل "فيسبوك" من أمير الكويت، مؤكدا رفض بلاده أشد الرفض هذا السلوك.

وأضاف المصدر لـ"إرم نيوز"، أن نتائج التحقيقات الأولية تشير إلى احتمال إقالة المسؤول وتحويل القضية لمسار قانوني حتى يكون عبرة لغيره، على أن يخرج بيان مفصل بنتائج التحقيق غداً.

وبالدخول إلى حساب المسؤول المصري تبيّن عدم وجود المنشور المسيء، وذلك بعدما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير، وتسبب في استدعاء السفير المصري لدى الكويت السفير طارق القوني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com