الكويت.. تفاصيل جديدة بشأن متهمي قضية الصندوق السيادي الماليزي
الكويت.. تفاصيل جديدة بشأن متهمي قضية الصندوق السيادي الماليزيالكويت.. تفاصيل جديدة بشأن متهمي قضية الصندوق السيادي الماليزي

الكويت.. تفاصيل جديدة بشأن متهمي قضية الصندوق السيادي الماليزي

عادت قضية شبهات الفساد الشهيرة والمعروفة إعلاميا في الكويت باسم "الصندوق السيادي الماليزي" إلى الواجهة مجددا بعد غياب قصير عن التداول الإعلامي استمر لعدة أسابيع، قبل أن تتكشف تفاصيل جديدة بشأن المتهمين، وتأخذ القضية بعدا جديدا بعد التدخل النيابي فيها.

وكشفت صحيفة "القبس" الكويتية نقلا عن مصدر مطلع، معلومات جديدة بشأن المتهم الرئيس بالقضية الشيخ صباح جابر المبارك، نجل رئيس الوزراء الكويتي السابق الشيخ جابر المبارك، الذي تم ضبطه سابقا لأيام قبل أن يُخلى سبيله بكفالة مالية.

وقال المصدر "إن المتهم الشيخ صباح، سعى لشراء أرض في ماليزيا تعادل مساحتها مساحة مدينة الكويت بمبلغ 200 مليون دينار، (أكثر من 655 مليون دولار) بهدف استقطاب الطبقة الوسطى في ماليزيا".

وأوضح "أنه تم تحويل هذا المبلغ إلى ماليزيا إلا أنه تم التحفظ عليه بعد فوز حزب مهاتير محمد بالانتخابات وتعيينه رئيسا للوزراء، وما أعقب ذلك من فتح ملفات الفساد، ومن بينها ملف الصندوق السيادي الماليزي وتوقيف رئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق".

وأكد "أن البنك الأجنبي في الكويت الذي قام بتحويل هذا المبلغ إلى ماليزيا لم يبلِغ عنه حينها بحجة الثقة بعملائه".

وكشف المصدر عن خطاب وجهته وحدة التحريات المالية إلى الأجهزة الأمنية العام 2018 بشأن هذا المبلغ المالي الضخم، لافتا إلى "أن هذه الخطوة من قبل وحدة التحريات تشير إلى شبهة تواطؤ مع المتهم الشيخ صباح المبارك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com