الكويت.. مطالبات بالتحقيق مع مبارك الدويلة بعد "فضيحة التسريبات"
الكويت.. مطالبات بالتحقيق مع مبارك الدويلة بعد "فضيحة التسريبات"الكويت.. مطالبات بالتحقيق مع مبارك الدويلة بعد "فضيحة التسريبات"

الكويت.. مطالبات بالتحقيق مع مبارك الدويلة بعد "فضيحة التسريبات"

فتحت تصريحات ومزاعم النائب الكويتي السابق مبارك الدويلة، بشأن التسجيلات الصوتية المتعلقة باللقاء الذي جمعه بالزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، وزعمه بعلم القيادة في الكويت والسعودية بمجريات ذلك اللقاء، نيران الغضب تجاه السياسي المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين.

وتضمنت تصريحات الدويلة الإشارة إلى نقله تفاصيل اللقاء الذي جمعه بالقذافي إلى أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وأن الأمير طلب منه في حينها إبلاغ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بما جرى خلال اللقاء، وهذا ما تم نفيه من قبل البلدين، يوم أمس الأحد.

ودفع النفي الرسمي لتصريحات الدويلة إلى المطالبة بإحالته إلى التحقيق ومحاسبته قانونياً؛ بسبب ادعائه بعلم القيادة في البلدين، الكويت والسعودية، بمجريات اللقاء، الذي سُربت منه تسجيلات عن طريق المعارض القطري خالد الهيل الذي بدأ منذ أسابيع بنشر تسجيلات صوتية منسوبة للقاءات جمعت القذافي ومسؤولين عرب، تمحورت معظمها حول مساعي القذافي للتآمر على دول الخليج وبالأخص السعودية.

وكان النائب الكويتي أحمد الفضل من أوائل المتقدمين بطلب رفع دعوى ضد الدويلة، ناسباً إليه "تهمة التخابر مع دول أجنبية لزعزعة استقرار البلد ونظامه، ونقل معلومات مغلوطة عن أمير البلاد دون تصريح رسمي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com