الإمارات تطلق مبادرة لعودة 200 ألف مقيم إلى البلاد
الإمارات تطلق مبادرة لعودة 200 ألف مقيم إلى البلادالإمارات تطلق مبادرة لعودة 200 ألف مقيم إلى البلاد

الإمارات تطلق مبادرة لعودة 200 ألف مقيم إلى البلاد

أطلقت دولة الإمارات مبادرة لعودة المقيمين من أصحاب الإقامات السارية المتواجدين خارج البلاد.

وتستهدف المبادرة عودة ما يقارب 200 ألف شخص، وذلك بالتنسيق بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، تعد هذه المبادرة استكمالا للجهود التي قامت بها الإمارات في ظل التحديات وأزمة وباء كورنا التي اجتاحت العالم.

وتمت الموافقة في وقت سابق على عودة ما يقارب 31 ألف مقيم خلال الفترة ما بين 25 مارس/ آذار الى 8 يونيو/ حزيران 2020، حيث أعطت الأولوية للحالات الإنسانية والأقارب.

وقال وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي، خالد عبدالله بالهول، "إن إعادة الرعايا الأجانب إلى الدولة تأتي في إطار جهود دولة الإمارات الإنسانية في ظل الأزمة الحالية".

وأكد بالهول أنه "سيتم التركيز خلال المرحلة الحالية على المقيمين من الأسر والتي تمثل نسبة 50% من إجمالي المرحلة، وهي حالات ترتبط في المقام الأول بمسألة لم شمل الأسرة المقيمة في داخل البلاد، كما سيتم كذلك تسهيل عودة بعض الوظائف الحيوية المرتبطة بالخدمات الأساسية لضمان تعزيز جودة حياة المجتمع".

وسيتم إجراء فحوص فيروس كورونا للقادمين فور وصولهم البلاد، وإلزامهم بالحجر المنزلي أو المؤسسي لمدة 14 يوما مع تحمل التكاليف إن وجدت، بالإضافة إلى وجوب استخدام أحد التطبيقات الخاصة المعتمدة بتتبع الحالة الصحية، حسب المسؤول الإماراتي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com