أمير الكويت يدعو لاعتماد نهج جديد لمواجهة تحدي كورونا

أمير الكويت يدعو لاعتماد نهج جديد ل...

#إرم_نيوز

المصدر: فريق التحرير

دعا أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الجمعة، لاتباع نهج جديد في مواجهة تحدي مواجهة جائحة كورونا وآثارها.

وقال أمير الكويت، في كلمة نشرتها وكالة الأنباء الكويتية الرسمية“كونا“، إن ”الجائحة ستترك تداعیات مباشرة ومؤثرة محلیًا وإقلیمیًا وعالمیًا على مختلف نواحي الحیاة، سواء منھا الصحیة أو الإقتصادیة أو الإجتماعیة“، داعيًا إلى استخلاص المواعظ والعبر من الجائحة، التي عصفت بالعالم.

وأضاف: أن ”الجائحة فرضت الحكومة وعلى مجلس الأمة وعلى كل مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة، إعتماد نھج جدید لمواجھة ھذا التحدي الجاد؛ نھج یعید رسم كویت المستقبل، یطال نمط حیاتنا وسلوكنا، ویستھدف تصویب مساراتنا عبر خطوات فعالة، تنسجم مع متطلبات ھذه المرحلة وتداعیاتھا، ولن یتأتّى ذلك إلا بالتعاون والتعاضد وتضافر الجھود وتحمل المسؤولیة، والاعتماد على النفس، وتغلیب المصلحة الوطنیة العلیا، وجعلھا فوق كل اعتبار“.

وأعرب العاهل الكويتي، عن أسفه  البالغ، من بعض المغالطات والإساءات المؤذية التي تبثّ على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي لا تتفق مع حرمة الشهر الفضيل، وخطورة الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد“، داعيًا إلى الالتزام بسمو الرسالة الإعلامیة، والحرص على ممارسة دورھا الإیجابي المسؤول في دعم المجھود المشترك، لدحر ھذا الوباء والقضاء علیه.

كما أشاد أمير الكويت، بتفهّم والتزام المواطنين والمقيمين، لكافة الإجراءات التي اتخذتها الدولة لمواجهة الجائحة، وسلوكهم الواعي الذي سيسهم في الإسراع إلى عودة الحياة إلى طبيعتها في القريب العاجل.

 

 

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com