دول الخليج تعلن تأييدها الضربات المصرية لإرهابيي ليبيا – إرم نيوز‬‎

دول الخليج تعلن تأييدها الضربات المصرية لإرهابيي ليبيا

دول الخليج تعلن تأييدها الضربات المصرية لإرهابيي ليبيا

الكويت- أعلن عبداللطيف بن راشد الزياني، أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أن دول مجلس التعاون تؤيد كافة ما تتخذه مصر ”من إجراءات عسكرية ضد الجماعات الإرهابية في ليبيا، بعد العمل البربري الذي قام به تنظيم داعش الإرهابي بذبح 21 مصرياً في الأراضي الليبية“.

جاء هذا في بيان أصدره ونشر على الموقع الرسمي للأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، مساء الخميس، أكد فيه أن دول مجلس التعاون دائماً ما تسعى إلى دعم و مؤازرة مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في المجالاتكافة.

ونفى الزياني ”ما تداولته وسائل الإعلام من تصريحات نسبت إليه حول العلاقات الخليجية – المصرية“، دون أن يوضح ما إذا كان يشير بهذا النفي إلى بيان صادر عنه في وقت سابق، الخميس، رفض فيه الاتهامات التي وجهتها مصر لقطر بدعم ”الإرهاب“، أم يشير لتصريحات أخرى.

وأشار الزياني في بيانه، الصادر مساء الخميس، إلى أن دعم دول المجلس لمصر ”تُرجم في اتفاق الرياض (23 نوفمبر/تشرين الثاني 2013) واتفاق الرياض التكميلي (16 نوفمبر/تشرين الثاني 2014) الذي وقعه قادة دول المجلس، لإدراك القادة لأهمية التلاحم والتكامل مع مصر، باعتبار أن أمن واستقرار مصر من أمن و استقرار دول الخليج، وخاصة في ظل الظروف الدقيقة و الحساسة التي تمر بها المنطقة و العالم بأسره، والتي تستدعي الترابط الوثيق بين الأشقاء جميعاً“.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون إن ”دول المجلس قد أكدت وقوفها التام مع مصر وشعبها الشقيق في محاربة الإرهاب وحماية مواطنيها في الداخل والخارج“.

وأكد على أن الرد العسكري المصري بليبيا ”حق أصيل من حقوق الدول في الحفاظ على أمنها و استقلالها و سلامة مواطنيها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com